رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لافروف: موقف روسيا من سوريا لم يتغير

عربى وعالمى

الاثنين, 29 أبريل 2013 12:19
لافروف: موقف روسيا من سوريا لم يتغيرسيرجي لافروف
موسكو - أ ش أ:

نفى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الاثنين، صحة أنباء صحفية ذكرت أن الموقف الروسى من سوريا يتعرض إلى تغيير.. مؤكدا أن موقف بلاده من سوريا كما هو بدون تغيير موضحا أن روسيا ترى أنه من الضرورى أن يوقف الطرفان المتنازعان فى سوريا العنف ويبدآ التفاوض.

وقال لافروف - فى تصريح للصحفيين اليوم فى موسكو ونقلته وكالة أنباء (نوفوستى) الروسية "فى ظننا أن هناك فى لبنان وغيره من بلدان المنطقة سياسيين يريدون تقديم أمنية فى قالب حقيقة واقعة، غير أنه لم يطرأ على موقفنا أى تغيير، فمنذ

بداية النزاع ناشدنا كل من يستطيع أن يؤثر على الوضع عدم الوقوف مع أى من الطرفين المتنازعين، ومطالبة المتحاربين كافة بوقف العنف وبدء مفاوضات غير مشروطة".
وكانت صحيفة (النهار) اللبنانية قد ذكرت فى وقت سابق أن الموفد الرئاسى الروسى ميخائيل بوجدانوف، الذى قام بزيارة عمل إلى لبنان، كانت مهمته الرئيسية هى إبلاغ قيادة حزب الله رسالة موسكو التى تحث على سحب الحزب لقواته من سوريا بلا إبطاء خشية امتداد الحريق السورى إلى لبنان مما
يورط موسكو أكثر بكثير مما هى متورطة فى سوريا.
بدورها، قالت وزارة الخارجية الروسية - فى بيان لها - "إن بوجدانوف التقى أثناء قيامه بزيارة العمل إلى لبنان فى الـ27 من أبريل، رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام، ورئيس الحركة الوطنية الحرة ميشال عون، ورئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ورئيس الحزب الديمقراطى اللبنانى طلال ارسلان، وأمين عام الحزب الشيوعى اللبنانى خالد حدادة، والسياسى اللبنانى المستقل كريم بقرادونى".
وجاء فى البيان أن محادثات بوجدانوف مع المسئولين اللبنانيين تركزت على الوضع فى المنطقة ولبنان والأزمة فى سوريا.. مشيرا إلى أنه التقى فى نفس اليوم فى بيروت المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية فى سوريا حسن عبدالعظيم.

 

أهم الاخبار