رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انفجار ناقلة وقود يتسبب في مصرع 12 شخصًا

انفجار ناقلة وقود
انفجار ناقلة وقود

 قُتل 12 شخصًا على الأقل، اليوم الجمعة، جراء تحطم ناقلة وقود وانفجارها على طريق رئيسي في ولاية كوجى بوسط نيجيريا، حسب ما أفادت الشرطة.

 

نيجيريا.. خطف وقتل ما يقرب من 91 شخصًا

 

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، عن متحدث باسم الشرطة قوله إن مكابح الناقلة تعطلت بينما كانت تسير على طريق رئيسي بولاية كوجي، مما تسبب في اصطدامها بسيارة واندلاع النيران فيها لتسحق بعد ذلك عددًا من السيارات، وتتسبب في مصرع 12 شخصًا جميعهم احترقوا حتى الموت.

 يشار إلى أن حوادث الطرق شائعة الحدوث في نيجيريا، بسبب الحمولة الزائدة وتردي حالة الطرق والسرعة الزائدة.

وفي سياق آخر، اعترفت السلطات الإيرانية في وقت سابق، بقصف يعتقد أنه من "عمل إسرائيل" استهدف ناقلات نفط إيرانية في وقت متأخر من

مساء الثلاثاء بالقرب من الحدود العراقية السورية، كانت في طريقها إلى مليشيات حزب الله اللبناني.

ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية "إيرنا" التي تديرها الحكومة، عن مصدر مطلع قوله "إن الناقلات التي جرى استهدافها في وقت متأخر من

مساء الثلاثاء على الحدود العراقية السورية، تملكها إيران".

وأضاف المصدر الذي وصفته الوكالة بالمطلع "أنه تم في فجر الأربعاء عبر غارة جوية استهداف ناقلتين تحملان وقودًا إيرانيًا إلى  لبنان"، مشيرة إلى أن "الهجوم لم يسفر عن إصابة أحد".

وقال المصدر الإيراني "سلمت القوافل التي تحمل الوقود الذي اشتراه اللبنانيون من إيران، بتسليم حمولتها إلى لبنان عبر هذا الطريق في كثير من الأحيان ".

والمصدر قال إن "ناقلتين تحملان وقودًا إيرانيًا من قافلة مؤلفة من 22 صهريجًا استهدفت بغارة جوية في الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي مساء الثلاثاء في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية ولم يتضرر أحد في هذا الهجوم".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: