رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليمن تُعلن ضبط سفينة إيرانية تحمل شحنة مخدرات

اليمن تُعلن ضبط سفينة
اليمن تُعلن ضبط سفينة إيرانية تحمل شحنة مخدرات

أعلنت اليمن، اليوم الجمعة، ضبط قواتها البحرية بمحافظة سقطرى لسفينة إيرانية تحمل مواد مخدرة، وذلك بعد تنسيق مشترك بين الأمن اليمني والبحرية الأمريكية.

 

السعودية تُدين استهداف المنشآت المدنية والحيوية في اليمن

 

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان “إدارة البحث تسلمت 3 بحارة يمنيين، أنقذتهم البحرية الأمريكية بعد تعرض قاربهم للاحتراق في عرض البحر، وبعد التحقيق معهم وأخذ أقوالهم أدلوا بمعلومات عن تواجد سفينة إيرانية تحمل مواد مخدرة”، وفقا لموقع الغد الإخباري.

 

وأوضح أن الأجهزة الأمنية أبلغت القوات البحرية بسقطرى بمعلومات عن السفينة وتم ضبطها والتحفظ عليها في ميناء حديبو لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفي سياق آخر، قالت فرنسا، إنه تم استقبال سفينة "أوشن فايكينج" الإنسانية التي تحمل على متنها 230 مهاجرًا، بعد أن رفضت إيطاليا استقبالها.

 

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في تصريحات صحفية أوردتها قناة "فرانس 24" مساء اليوم الخميس، إن استقبال تلك السفينة سيكون استثنائيًا؛ نظرًا لأن الركاب مكثوا 15 يومًا في عرض البحر انتظارًا لقرار السلطات الإيطالية.

 

وأضاف أن الذين لا يستوفون شروط طلب اللجوء منهم، سيتم ترحيلهم مباشرة، ودان وزير الداخلية الفرنسي الخيار غير

المقبول لإيطاليا بعدم استقبال تلك السفينة.

 

من ناحية أخرى، قررت فرنسا التعليق الفوري، للمشروع المقرر للصيف لاستقبال 3500 لاجئ متواجدين حاليا في إيطاليا.

 

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان - في تصريحات أوردتها قناة (فرانس 24) الإخبارية مساء اليوم الخميس، إن هناك آلية أوروبية تسمح بنقل اللاجئين في

دول أوروبية إلى أخرى، لا سيما اللاجئين الواصلين إلى إيطاليا، في إطار القانون الدولي وقانون البحار، داعيا جميع الأطراف الأخرى (في هذه الآلية)، لاسيما ألمانيا، إلى تعليق خطتهم لاستقبال لاجئين موجودين حاليا في إيطاليا.

 

وأشار إلى أن فرنسا ستتخذ إجراءات "لتعزيز مراقبة الحدود" مع إيطاليا، مبينا أنه من الواضح أنه ستكون هناك عواقب وخيمة جدا على العلاقات الثنائية بين باريس وروما.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: