رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تكشف حصيلة عمليات اليوم في أوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 كشفت وزارة الدفاع الروسية، الخسائر التي ضربت القوات الأوكرانية في دونيتسك خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف أن القوات الروسية كبدت القوات الأوكرانية أكثر من 215 عسكريًا ومرتزقًا أجنبيًا، مُشيرًا إلى تدمير 3 محطات ردار مضادة للبطاريات أمريكية الصنع بدونيتسك ومقاطعتي نيكولايف وخيرسون.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل| الحرب العالمية الثالثة تدق الأبواب عقب غزو روسيا لأوكرانيا


وأضاف كوناشينكوف أن "الوحدات الروسية على محور خيرسون تنفذ تحركات مخطط لها مسبقا نحو مواقع مجهزة على الضفة اليسرى من نهر دنيبر" ، مشيرا إلى أن القوات الروسية قضت على أكثر من 90 عسكريا ومسلحا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك، وتدمير دبابة و4 مدرعات.


كما أحبطت القوات الروسية محاولة هجوم أوكرانية على محور كراسني ليمان بدونيتسك، وتم القضاء خلالها على نحو 70 عسكريا أوكرانيا، و3 شاحنات صغيرة، وتم التصدي لجهوم القوات الأوكرانية على محور دونيتسك وقضت المدفعية الروسية وطيران الجيش على 55 مسلحا أوكرانيا ودبابة ومدرعتين.


وتابع كوناشينكوف أنه تم تدمير بضربات طيران العمليات التكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية مركزين للقيادة للقوات المسلحة الأوكرانية ومرتزقة أجانب قرب نيكولايف بمقاطعة خيرسون، كما تم تدمير 46 وحدة مدفعية و153 موقعا لتجمع الأفراد للقوات الأوكرانية.


ودمر الجيش الروسي 3 محطات رادار مضادة للبطاريات في دونيتسك ومقاطعتي نيكولايف وخيرسون ، ومخزن للوقود لتزويد المعدات الأوكرانية ، وفي مقاطعة نيكولايف، أسقطت المقاتلات الروسية طائرة أوكرانية من طراز "سو 25"، بالإضافة إلى إسقاط مروحية أوكرانية من طراز "مي 8" وإسقاط 9 مسيرات أوكرانية، كما تم اعتراض 21 قذيفة صاروخية من نوع "هيمارس" و"أولخا" ، و3 صواريخ مضادة للردارات من طراز "هارم" .