عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقعات بعدم إجراء مفاوضات قريبة بين موسكو وكييف

روسيا وأوكرانيا
روسيا وأوكرانيا

 توقع عدد من المسؤولين فى أمريكا و أوروبا إن مفاوضات السلام الجادة بين أوكرانيا وروسيا غير مرجحة في المستقبل القريب، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

 

روسيا تتكبد أكثر من 100 ألف قتيل وجريح منذ بداية الحرب

 

ووفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري، تلفت الصحيفة إلى أنه وفقًا لمزاعم مسؤولين أمريكيين، فإن كلا الجانبين موسكو وكييف يعتقدان أن استمرار الأعمال العدائية سيعزز مواقفهما في المفاوضات. بالإضافة إلى ذلك، فإن المسؤولين "يقرون بأنه من الصعب تصور شروط التسوية التي ستوافق عليها أوكرانيا وروسيا".

 

أضاف المسئولين انه من الصعب توقع شروط التسوية التى سيوافق عليها الجانبين الروسي والأوكراني.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن موقف الرئيس الأوكراني" زيلينسكي" يتوافق بشكل تام مع الموقف الشعبي العام في بلاده الذي يقضي بأن تستعيد أوكرانيا كافة الأراضي حتى حدود عام  2014 وأضافت أن زيلينسكي

غير مهتم بتبادل أي إقليم "لإنهاء الحرب" وتابعت الصحيفة أن موقف " زيلينسكي" أثار شكوك بعض المسئولين الأوروبيين "ما إذا كان هذا الموقف سليم " فيما تحدث أخرون عن دعمهم له.

 

من ناحية أخرى اشارت الصحيفة إلى أنه يتعين على الإدارة الأمريكية خلق حالة من التوازن بين مواقف عدة حيث يجدد الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلتزامه بتقديم المساعدات لأوكرانيا من جهة فيما يواجه ضغوط من بعض الذين يطرحون تساؤلات حول الكيفية التي يمكن أن تنتهي بها الحرب.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا: