رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهدوء يسود العاصمة والمدن اليمنية بعد الانتشار الأمنى

عربى وعالمى

الاثنين, 29 أبريل 2013 09:19
الهدوء يسود العاصمة والمدن اليمنية بعد الانتشار الأمنى
صنعاء -أ ش أ:

ساد الهدوء الحذر العاصمة صنعاء، والعديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن اليوم الاثنين وسط انتشار كثيف للاجهزة الامنية بالشوارع الرئيسية بهدف انهاء حالة الانفلات الامنى.

يأتى ذلك بالتزامن مع استمرار جلسات الاسبوع الرابع من عمر الحوار الوطنى الشامل فى إطار تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية لحل المشكلة اليمنية برعاية دولية وخليجية وأممية.
وفى هذا السياق ، حدد فريق قضية صعدة (شمال اليمن) اليوم الاثنين موعدا نهائيا لتقديم الرؤى حول جذور القضية والسبل الكفيلة بحلها ، وقدمت

بعض المكونات السياسية رؤاها بشأ، القضية.
وواصل الفريق في اجتماعه اليوم الأثنين برئاسة نبيلة الزبير مناقشة الآلية التنفيذية المزمنة لمرحلة الجذور "المرحلة الأولى"كما ناقش الفريق ما قدمته لجنة جمع الوثائق والمعلومات بالإضافة إلى النزول الميداني للفريق الذي قد يتضمن خمس محافظات.

فى سياق آخر ، كشف مصدر عسكرى يمنى النقاب اليوم الاثنين عن ان مجلس الشيوخ الأمريكي طلب من إدارة أوباما نقل (56) يمنيا من معتقل

جوانتانامو إلى سجن خاص في صنعاء ، وقال المصدر " إن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ وجه رسالة إلى مساعد الرئيس الأمريكي لشئون الأمن القومي بهذا الخصوص".
كانت الإدارة الأمريكية قد قررت نقل السجناء اليمنيين إلى بلدهم غير أنها تراجعت
عقب المحاولة الفاشلة لتفجير رحلة نورث ويست يوم ذكرى عيد الميلاد العام (2009).
وجاء في الرسالة - حسب المصدر اليمني - " على الرغم من تواجد القاعدة الملموس في اليمن، أعتقد أنه من الصائب أن نُعيد النظر في قرار وقف نقل المعتقلين إلى اليمن، وتقييم قدرة حكومة الرئيس اليمنى ، وتقديم الدعم المناسب لتوفير الترتيبات اللازمة لحجز المعتقلين في صنعاء".

أهم الاخبار