عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الروسي يشارك قي قمة العشرين عن بُعد

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 أعلنت السفارة الروسية في إندونيسيا، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  لن يحضر قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في جزيرة بالي، الأسبوع المقبل، ما ينهي الغموض الذي لف به الكرملين سابقًا مسألة حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

 

 روسيا تباشر التحقيق في إزالة وتدنيس الشواهد الروسية والسوفييتية في أوكرانيا

 

 قال جودي ماهاردي، المتحدث باسم وزير تنسيق الشؤون البحرية والاستثمار في إندونيسيا، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيمثل بوتين، لكن من المقرر أن يشارك الرئيس في أحد الاجتماعات عن بُعد.

 

 ووفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري، قالت يوليا تومسكايا المسؤولة عن المراسم في السفارة:  "أستطيع أن أؤكد أن سيرغي لافروف سيترأس الوفد الروسي خلال قمة مجموعة العشرين، لا يزال برنامج الرئيس بوتين قيد الإعداد وقد يتمكن من المشاركة بشكل افتراضي".

  في وقت سابق، كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه لا قرار نهائي بشأن مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن "قمة العشرين" في منتجع بالي بإندونيسيا.

 

 قال بيسكوف: "لا قرار نهائي بشأن مشاركة بوتين في قمة العشرين، ونبحث في بعض الجوانب الاستراتيجية التخطيطية".

 نقلت صحيفة "فيدوموستي"، عن مصدر مقرب من الرئاسة الروسية قوله إن "بوتين لن يذهب إلى قمة العشرين في بالي"، مضيفة إلى أن "وزير الخارجية سيرغي لافروف

سينوب عنه خلال أعمال القمة".
 كان بيسكوف، قد قال الأحد إنه سيتم الإعلان عن قرار بوتين بشأن المشاركة في القمة التي ستعقد يومي 15 و16 نوفمبر المقبل في الجزيرة الإندونيسية.
 بيسكوف أعلن في 7 أكتوبر الماضي، أن روسيا ستشارك في قمة مجموعة العشرين، لكن شكل المشاركة لم يتم تحديده بعد.
 بوتين كشف، في أواخر أكتوبر الماضي، أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيشارك في قمتي "مجموعة العشرين" و"منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي "آبيك" المقبلتين خلال شهر نوفمبر الجاري.
 تنعقد قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا ‏والمحيط الهادي "آبيك"، في تايلاند يومي 18 و19 نوفمبر الجاري، وتترأس تايلاند المنتدى لعام 2022، كما تستضيف جميع فعالياته، بما فيها الفعالية الرئيسية، قمة زعماء اقتصادات دول آسيا والمحيط الهادئ.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا