رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

روسيا تتراجع.. وزارة الدفاع تسحب قواتها من جنوب أوكرانيا

القوات الروسية
القوات الروسية

في رد فعل غير مسبوق على مستوى الشأن الروسي، أمرت وزارة الدفاع الروسية قواتها بالانسحاب من جنوب أوكرانيا ما جعل الامر يتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل، خاصة في المملكة العربية السعودية.

 

 وزارة الدفاع الروسية، أعلنت الموافقة على سحب قواتها من مدينة خيرسون، جنوب أوكرانيا.

 

فيما قدم قائد القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية سيرجي سوروفيكين، تقريراً لوزير الدفاع سيرجي شويجو، قال فيه إن "قرار الدفاع عن الضفة اليسرى لنهر دنيبر ليس سهلاً، وفي نفس الوقت سننقذ حياة جيشنا، والقدرة القتالية للقوات"، وذلك وفق ما أفاد موقع "الشرق".

 

دعوة لفرض عقوبات على صناعة الصلب الروسية

 

روسيا تستعرض أحدث سفنها وغواصاتها الحربية في بطرسبورغ قريبًا

 

وفى سياق أخر، دعت أوكرانيا، الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات على صناعة الصلب الروسية، وإدراج الخام الأوكراني ومنتجات أخرى في سلسلة التوريد الغربية، لتحل محل روسيا في هذه الأسواق.

 

الوصول إلى السوق الأمريكية

 

بينما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أنه تم مناقشة هذه المسألة في اجتماع بين النائب الأول لرئيس الوزراء الأوكراني وزيرة الاقتصاد يوليا سفيريدينكو، مع وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو، نقلاً عن الخدمة الصحفية لوزارة الاقتصاد الأوكرانية.

 

وقالت وزيرة الاقتصاد الأوكرانية : "الصلب مجال نهتم فيه بشكل خاص بتوسيع العقوبات ضد روسيا والوصول إلى السوق الأمريكية.. يجب أن تخضع جميع المنتجات

المعدنية الروسية للعقوبات الأمريكية، ولهذه الغاية، ندعو إلى إدراج الخام الأوكراني ومنتجات أخرى في سلسلة التوريد الغربية واستبدال روسيا في هذه الأسواق".

 

حقيقة تلقي روسيا أسلحة من كوريا الشمالية

 

روسيا تعقد اجتماع مع أمريكا حول "ستارت-3" قريبًا

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، نفت صحة الادعاءات الغربية بتلقي بلادها أسلحة من كوريا الشمالية سرا، ووصفتها بالمضللة.

 

وأكدت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي، عدم مصداقية المسؤولين الأمريكيين وأن كل ما يروجون له ضد موسكو هو مجرد تكهنات يخلقون منها أكاذيب وبروباغاندا مضللة، لاستخدامها كذريعة لفرض المزيد من العقوبات ضد روسيا للنيل منها.

 

جاء ذلك ردا على تصريحات منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، بأن كوريا الشمالية تزود روسيا بالقذائف المدفعية لاستخدامها في عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

 

من جهتها نفت وزارة الدفاع الكورية الشمالية صحة المزاعم الأمريكية، وأكدت عدم مصداقيتها.