عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"بلاك هات" يجمع خبراء الأمن السيبراني بالعالم في الرياض

بوابة الوفد الإلكترونية

 

تستضيف الرياض منتصف نوفمبر الجاري فعالية "بلاك هات" العالمية، التي تجمع أهم خبراء الأمن السيبراني في العالم؛  وأكبر فعالية أمن سيبراني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

يجري تنظيم  الفعالية بالتعاون بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورما تيك، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض للعام الحالي، إذ ستنطلق في 15 نوفمبر ولمدة ثلاث أيام في مركز واجهة الرياض.

 

تجمع فعالية "بلاك هات" نخبة من أبرز الخبراء والمتحدثين في مجال الأمن السيبراني، وبحضور أكثر من 200 مسؤول لأهم الجهات في العالم، كما ستحتوي على عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في المجال بشهادات معتمدة إلى جانب عدد من الجلسات، وورش العمل.

 

تضم فعالية بلاك هات 6 مناطق رئيسية؛ وهي منطقة القمة التنفيذية المخصصة لرؤساء قطاع الأمن السيبراني لمناقشة آخر المستجدات، وتبادل الخبرات والتجارب، كما تضم الفعالية منطقة ورش العمل التقنية، وقاعة الأعمال التي تجمع الشركات الكبرى والناشئة المتخصصة

بالمجال سواء العالمية منها أو المحلية، إلى جانب منطقة آرسنال التي يشارك فيها المطورون أحدث وسائل الاختراق مفتوحة المصدر بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي يقدمها 50 مدربًا محترفًا.

تجدر الإشارة إلى أن "بلاك هات" فعالية عالمية متخصصة في الأمن السيبراني انطلقت في عام 1997م، حيث تعتبر إحدى أهم المحافل العالمية لقطاع أمن المعلومات، وقد بدأت كفعالية سنوية تقام في لاس فيغاس قبل أن تنتقل للعديد من دول العالم، وتأتي الفعالية لأول مرة في المنطقة هذا العام في الرياض بهدف تبادل الخبرات، واستعراض آخر ما توصلت إليه التقنية في مجابهة التحديات، وتعزيز المهارات السيبرانية.