رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

رئيس الفلبين: سنبحث الأزمة الروسية الأوكرانية خلال قمة آسيان

 الرئيس الفلبيني
الرئيس الفلبيني فيردناند ماركوس الابن

 قال الرئيس الفلبيني فيردناند ماركوس الابن إنه سيبحث مع زعماء العالم الآخرين الأزمة الروسية والأوكرانية والتطورات في بحر الصين الجنوبي، وذلك خلال قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) المقرر انعقادها هذا الإسبوع.

 

اقرأ أيضًا..فرديناند ماركوس يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للفلبين


وأضاف الرئيس الفلبيني حسبما نقلت قناة "إيه بي إس سي بي إن" الفلبينية  أن مشاركته ستعزز وتحمي مصالح الفلبين في الآسيان، موضحا أنه سيتم مراجعة مجالات التعاون الحالية والجديدة وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية خلال القمة.
وأشار إلى أنه سيتم تأكيد  أهمية التعاون الإقليمي في الأمن البحري وتغير المناخ والأمن الغذائي، والتعاون الصحي وإنعاش الاقتصاد، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية، مثل: الوباء والوضع في ميانمار والتطورات في بحر الصين الجنوبي.
وكانت وزارة الشئون الخارجية قد ذكرت، في وقت سابق، أن ماركوس الابن سيعقد اجتماعات ثنائية مع نظيريه الكمبودي والكوري الجنوبي على هامش قمة الآسيان.
وغادر ماركوس الابن الفلبين اليوم الأربعاء متوجها إلى كمبوديا لحضور قمة الآسيان الأولى منذ توليه هذا المنصب ومن المقرر أن يعود إلى بلاده يوم الأحد المقبل، على أن يغادر مرة أخرى يوم 16 نوفمبر لحضور منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في العاصمة التايلاندية (بانكوك).


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news