رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نتنياهو يعد بايدن بإبرام اتفاقيات سلام جديدة

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إنه أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي هنأه بالفوز في انتخابات الكنيست، أن إسرائيل ستُبرم اتفاقات سلام جديدة، مُضيفًا "قُلت لبايدن إنه سيكون بإمكاننا التوصل إلى اتفاقات سلام جديدة، ومُواصلة العمل ضد التهديد الإيراني".  

 

اقرأ أيضًا.. نتنياهو يُسارع في مُفاوضات تشكيل الحكومة الإسرائيلية

 

وكتب نتنياهو عبر  حسابه في موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصل بي مُهنئًا بالفوز في الانتخابات، وأكد أن العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة أقوى من قبل".

 

وفي وقت سابق، أفادت لجنة الانتخابات الإسرائيلية، بأن النتائج النهائية للانتخابات أعلنت فوز تكتل بنيامين نتنياهو بـ64 مقعدًا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدًا، ومن شأن هذه النتائج أن تُعيد الطريق أمام عودة نتنياهو السياسية عبر ولاية سادسة قياسية في السلطة، اعتمادًا على سيطرة أربعة أحزاب على رأسها حزبًا "الصهيونية المتدينة"، وحزب

"القوة اليهودية" بزعامة إيتمار بن غفير، حيث بدأ زعيم حزب "الليكود" نتنياهو مُفاوضات مع حلفائه المُتدينين واليمين المُتطرف، لتشكيل حكومة قد تكون الأشد تطرفًا في تاريخ إسرائيل.         

وقد  هنأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بنيامين نتنياهو على فوزه في الانتخابات الإسرائيلية، قائلاً إنه يتوقع "فتح صفحة جديدة من التعاون" مع الحكومة الجديدة، مُضيفًا على تويتر، من دون الخوض في تفاصيل، "تشترك أوكرانيا وإسرائيل في قيم وتحديات.. الأمر الذي يتطلب الآن تعاونًا فعالًا"، وطلبت أوكرانيا مرارًا من إسرائيل تزويدها بأنظمة دفاع جوي.