رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

منصة إحكام تكشف آخر موعد استكمال طلبات تملك العقارات بالسعودية

عربى وعالمى

الاثنين, 07 نوفمبر 2022 18:20
منصة إحكام تكشف آخر موعد  استكمال طلبات تملك العقارات بالسعوديةمنصة إحكام

برز على محركات البحث بموقع "جوجل" بالمملكة العربية السعودية، منصة إحكام التابعة للهيئة العامة لعقارات الدولة لاستقبال طلبات تملك وتعديل العقارات بالمملكة، اليوم الإثنين، بعدما أصدرت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات "إحكام"، اليوم الاثنين، تنبيهًا مهمًا لأصحاب طلبات تملك العقارات.

 

إحكام تدعو لسرعة استكمال طلبات تملك العقارات

 

وطالبت منصة إحكام، في بيان لها، نشر عبر حسابها الرسمي في موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، اليوم الإثنين، بسرعة  استكمال طلبات تملك العقارات قبل الإغلاق بتاريخ 29 نوفمبر الجاري.

إحكام تكشف أسباب رفض الطلبات المرفوعة على منصتها

 

ونوهت إحكام، إلى أنها انتهت خلال المرحلة الحالية من فحص الطلبات المرفوعة على منصتها الإلكترونية، والتي تمثلت في: طلبات تقدم بها أصحابها وقاموا بحفظها دون استكمال الإجراءات المطلوبة.

 

وتابعت إحكام، في شرح الملاحظات التي رصدتها،

مؤكدة أن أبرز الطلبات المرفوضة جاءت لعدم استكمال سداد المقابل المالي، أو عدم تقديم شهادة الضمان الاجتماعي، أو أن الطلب لا يزال لدى المكتب الهندسي، منوهة بوجود طلبات تم إعادتها لصاحب الطلب لاستيفاء بعض المتطلبات اللازمة لدراسة الطلب، ولم يقم المستفيد باستكمال المطلوب حتى تاريخه.

 

ولفتت إحكام، إلى أهمية المسارعة لاستيفاء المتطلبات خلال الفترة النظامية، علمًا بأن الأمانة العامة أتاحت العديد من قنوات التواصل مع المستفيدين حرصا على خدمتهم، وتقديم الإيضاحات المتعلقة بشروط وآلية التقديم، والوثائق والمستندات المطلوبة.