عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الروسي يعلن إحباط هجوم أوكراني والقضاء على 110 جنود

القوات الروسية
القوات الروسية

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الإثنين، إحباط هجوم أوكراني على محور نيكولاف، وأكدت أن القوات الأوكرانية قصفت محيط زابوروجيا بـ7 قذائف خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

 

روسيا تُدرج 3 منظمات أوكرانية في قائمة المنظمات الإرهابية

ووفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري، أفادت الدفاع الروسية بمقتل 110 جنود أوكرانيين وأجانب أثناء التصدي لهجوم على محور محور كوبيانسك في شمال شرق البلاد.

 

وجاء في إعلان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن الجيش الروسي صد هجوما شنته كتيبة تكتيكية أوكرانية في مقاطعة خيرسون.

وأوضح البيان: "صدت القوات الروسية، على محور ’كريفوي روغ‘، بإسناد من المدفعية، هجوم كتيبة مجموعة تكتيكية من القوات الأوكرانية في مناطق بلدات، دودتشاني ونوفايا كامينكا وبيلوغوركا، بمقاطعة خيرسون".

وأشار البيان إلى أنه تم إجبار العدو على التقهقر إلى مواقعه الأصلية. في الوقت نفسه، تم القضاء على أكثر من 110 عسكريين أوكرانيين وتدمير 11 عربة مدرعة و13 مركبة.

وأفادت وكالة ريا نوفوستي الروسية

نقلا عن مصادر محلية بوصول دفعات ممن تمت تعبئتهم إلى مقاطعة زابوروجيا وإيعازات بنشرهم وتوزيعهم كخطوط دفاع أولية في محيط مدينة إينيرغودار .

وتتوقع التحليلات العسكرية هجوما أوكرانيا وشيكا على محاور إينيرغودار وبيردانسك ومحيط محطة زابوروجيا النووية.

 وعن إمكانية إجراء مباحثات مع كييف، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن موسكو ما تزال منفتحة على المباحثات مع الطرف الأوكراني، إلا أنها في الظروف الحالية مستحيلة لأن كييف اتخذت مواقف جعلت قانونيا هذا الامر. غير ممكنا."

وفيما يختص بمشاركة الروسي في قمة العشرين، قال بيسكوف: "سنعلن خلال الأسبوع عن قرار الرئيس فلاديمير بوتين بشأن مشاركته أو عدمها في القمة".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: