عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع ضحايا انفجار الصومال

انفجار فى الصومال
انفجار فى الصومال

 ارتفعت ضحايا الانفجار الانتحاري الذي استهدف قاعدة الجيش الصومالي، مساء اليوم السبت، إلى 15 قتيلًا على الأقل.

 

 أفادت وكالة أنباء غاروي  الصومالية، عن ارتفاع ضحايا الانفجار الانتحاري الذي استهدف قاعدة ديغا-بادان العسكرية أسفر عن مقتل 15 شخصًا على الأقل.

 

 وأضافت الوكالة نقلًا عن شهود عيان بأن 8 انفجارات على الأقل، سُمعت في مناطق عدة بالعاصمة، استهدفت مراكز للشرطة ونقاط تفتيش أمنية.

 

 وفي وقت سابق من مساء اليوم السبت، قالت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية، إن انتحاريًا فجر انتحاري نفسه، عند مدخل مركز تدريب عسكري في مديرية ودجر بمحافظة بنادر غربي مقديشو.

 

 واعتبرت أن هذا التفجير هو "إحدى الهجمات اليائسة التي تشنها مليشيات الشباب الإرهابية التي تلقت ضربات موجعة وتكبدت خسائر فادحة في المعارك الجارية بمحافظات البلاد".

 

 وأمس الجمعة، أعلن الجيش الصومالي، مقتل أكثر من 100 عنصر إرهابي في إقليم

هيران وسط الصومال، على وقع عمليات مستمرة للقضاء على حركة "الشباب" المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة (إرهابي محظور في روسيا والكثير من الدول).

 

 وخسرت حركة الشباب عشرات المناطق في المناطق الوسطى، لا سيما في منطقة هيران منذ شهر سبتمبر الماضي لصالح قوات التحالف التي تحرز مكاسب في الهجوم المستمر الذي يحظى بدعم الجيش الأمريكي.

 

 ويشهد الصومال، منذ سنوات عدة، صراعًا داميًا بين القوات الحكومية ومسلحي "حركة الشباب" التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي، وحكمها وفقًا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.