عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاولة اغتيال عمران خان.. خرج للاحتجاج في مسيرة فأطلق عليه النار

عمران خان
عمران خان

 يبدو أن اغتيال رؤساء الوزراء، ظاهرة تم استحداثها من قبل الغاضبين حول العالم، فبعد اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبى، متأثرًا بإصابته بعد تعرضه لإطلاق نارى، في بداية شهر يوليه الماضي، حاول اليوم شاب اغتيال رئيس وزراء باكستان السابق.

 

 

 وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، أكدت اليوم الخميس، مقتل شخصًا وإصابة 6 آخرين بجروح بمن فيهم رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، خلال حادث إطلاق نار أثناء قيادته مسيرة احتجاجية في إقليم البنجاب الباكستاني.

 

 

 

 

 اعترافات منفذ الهجوم على عمران خان.. شاهد

 

 نقلت الوكالة الباكستانية عن بيان الشرطة، أن المهاجم أطلق النار على حاوية عمران خان، ما أسفر عن مقتل شخصًا إصابة خمسة من أنصاره، وأضافت أنه تم نقل عمران خان الذى أصيب بطلقة في الساق إلى المستشفى، وأشارت إلى أنه تم القبض على المهاجم الذي أطلق النار.

 

 وأدان الجيش الباكستانى، حادث إطلاق النار على مسيرة احتجاجية لرئيس الوزراء الباكستانى السابق عمران خان فى مقاطعة "جوجرانوالا" فى إقليم البنجاب الباكستانى، ما أسفر عن إصابة عمران خان وأربعة من أنصاره، وأعرب الجيش الباكستانى فى بيان له عن حزنه العميق على مقتل شخص فى الحادثة، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

 

 

 رئيس الوزراء الباكستانى يدين

 

 محاولة اغتيال عمران خان تخلق حالة من التعاطف معه.. شاهد

 

 فيما أدان رئيس الوزراء الباكستانى، شهباز شريف، بشدة حادث إطلاق النار على المسيرة الاحتجاجية لرئيس الوزراء الباكستانى السابق عمران خان فى إقليم البنجاب الباكستانى، ما أسفر عن إصابة عمران خان وأربعة أنصاره.

 

 وأمر رئيس الوزراء الباكستانى، شهباز شريف، بإجراء تحقيق عاجل فى الحادثة، ووجه شهباز

شريف توجيهاته إلى وزير الداخلية رانا ثناءالله بتقديم تقرير بأسرع ما يمكن.

 

 يذكر أن عمران خان يقود مسيرة احتجاجية نحو إسلام آباد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

 

 اغتيال رئيس وزراء اليابان السابق

 

 كانت قد نقلت وسائل إعلام رسمية يابانية، أن رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبى، توفى متأثرًا بإصابته بعد تعرضه لإطلاق نار.

 

 وكانت قد حدثت صدمة فى الأوساط السياسة اليابانية والعالمية، بعد إطلاق النار على رئيس وزراء اليابان السابق، شينزو آبى وهو يدلى بخطاب  فى إطار حملة انتخابية لمجلس الشيوخ فى مدينة نارا غرب اليابان.

 وقالت شبكة "سى بى إس نيوز" الأمريكية إن صور ومقاطع فيديو للحادث تم تداولها تعكس المشهد الفوضوى الذى تلا إطلاق النار.

 

 وذكرت وسائل إعلام يابانية في وقت سابق أن آبي يبدو أنه لا توجد لديه مؤشرات حيوية، مستشهدة بتعليقات من إدارة الإطفاء المحلية.

 وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن وسائل إعلام يابانية ذكرت إن آبي يعاني على ما يبدو توقفًا في وظيفة القلب والجهاز التنفسي، وهى عبارة مستخدمة في اليابان قبل تأكيد الوفاة رسميًا.