رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح: نبحث مع مصر وحماس حكومة التوافق

عزام الأحمد عضو اللجنة
عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن "فتح على تواصل مع مصر وقيادة حركة حماس الرسمية للاتفاق على تفعيل المشاورات بين الحركتين لتشكيل حكومة التوافق الوطني التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس".

وأضاف الأحمد - فى تصريحات اليوم للإذاعة الفلسطينية الرسمية (صوت فلسطين) - "سأتوجه إلى مصر قريبًا للقاء مسئولين مصريين في هذا الصدد"، فيما توقع أن يزور الرئيس عباس مصر للقاء الرئيس محمد مرسى فى الفترة ما بين العاشر والخامس عشر من مايو المقبل.
وهاجم الأحمد ما سماهم بـ"التيار غير الرسمي" داخل حماس الذين يعيشون بنفس العقلية التى تبحث عن المصالحة الشخصية وليس مصالح الوطن، مضيفا "الناطقون باسم الحركة يعبرون عن مواقف أصحاب المصالح فى غزة".
وتابع "خطوة تشكيل حكومة التوافق الوطنى متفق عليها بعد انتهاء لجنة الانتخابات من تحديث السجل

الانتخابي من عملها ولم تكن مفاجأة" ومن جانبها، استغربت حركة حماس إعلان الرئيس محمود عباس بدء مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني دون التنسيق المسبق معها.
وقال الدكتور صلاح البردويل القيادى في حماس "إن الحركة فوجئت بإعلان الرئيس عباس بدء مشاورات تشكيل الحكومة عبر وسائل الإعلام ولم يكن لديها أى علم مسبق".
ومن جانب آخر، قال الأحمد إن "رئاسة أبومازن لهذه الحكومة تعود إليه، لكن حسب الاتفاق المسبق حولها فمن المقرر أن يرأسها الرئيس عباس"، نافيًا فى الوقت نفسه تحديد أسماء وزراء هذه الحكومة.