عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة عمل تنوه بتطور العلاقات السعودية الهندية

سعود الفيصل وزير
سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي

أكد خبراء دبلوماسيون أن العلاقات بين السعودية والهند تشهد تقدما ملموسا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية، والتنسيق المشترك على صعيد المحافل الدولية والاقليمية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل الرابعة التى نظمها اليوم معهد الدراسات الدبلوماسية السعودية بالتعاون مع معهد الخدمة الخارجية بوزارة الخارجية، وعقدت في العاصمة الهندية نيودلهي.
وذكر بيان نشر في الرياض أنه تحدث أمام الورشة كل من مدير جمعية الأبحاث وسكرتير شئون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الهندية سانجوي جوشي، وسفير السعودية لدى نيودلهي الدكتور سعود الساطي، وخبراء دبلوماسيون وتناولوا التطور الذى تشهده "العلاقات الثنائية السعودية - الهندية"، و"القضايا

الإقليمية لأمن الخليج العربي والوضع العربي وجنوب شرق آسيا" وسبل معالجتها، و"قضايا التعاون الاقتصادي: الطاقة، الأغذية، التجارة، الاستثمار" وسبل تعزيزها.
ونوه السفير سعود الساطي بدور معهد الدراسات الدبلوماسية في التواصل مع الدول الصديقة عبر ورش العمل وحلقات النقاش الفكرية والعلمية التي ينظمها بشكل مستمر.
يذكر أن ورشة العمل المقبلة ستعقد في مدينة الرياض على أن يحدد موعدها بالتفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية والمعهد الهندي.