رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيران تفرض عقوبات على كيانات أمريكية

إيران وأمريكا
إيران وأمريكا

قررت وزارة الخارجية الإيرانية، فرض عقوبات على عدد من الشخصيات والكيانات في أمريكا لأسباب بينها ارتكاب أنشطة ضد حقوق الإنسان، والتدخل في شؤون طهران، جاءت العقوبات "بناء على موافقات الجهات المعنية وبما يتماشى مع تنفيذ قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال الإرهابية للولايات المتحدة في المنطقة".    

 

اقرأ أيضًا.. إيران تفتح النار على إسرائيل وأمريكا

 

وشملت العقوبات 10 أشخاص، و4 كيانات بسبب "ارتكاب أنشطة ضد حقوق الإنسان، والتدخل في الشؤون الداخلية لجمهورية إيران الإسلامية، والترويج للعنف والفوضى في إيران، والتحريض على الأعمال الإرهابية وتشجيعها، والتصدي لجهود وأنشطة إيران في مكافحة الإرهاب، وفي نهاية المطاف زيادة الضغوط على الأمة الإيرانية".

 

من ناحية أخرى، وفي وقت سابق، اشتعلت الاحتجاجات في إيران من جديد على خلفية وفاة مهسا أميني، بعدما اعتقلتها الشرطة، واعتقلت أميني،

بسبب انتهاك قواعد الحجاب الإلزامي، فيما نُشرت لقطات مُصورة قالت إنها تثبت عدم تعرض أميني للاعتداء لأي عُنف من قِبل الشرطة، في حين تقول العائلة إنها قُتلت على يد الشرطة، وأطلقت قوات الأمن الإيرانية النار على المُتظاهرين واستخدمت الغاز المسيل للدموع في مدينتي سنندج وسقز الكرديتين في احتجاجات جديدة السبت.

 

وأفادت خدمة لمراقبة الاتصال بالإنترنت، بأن إيران قطعت الإنترنت في سنداغ بإقليم كردستان، في مُحاولة لكبح حركة احتجاجية مُتنامية وسط تقارير عن عمليات قتل جديدة.