عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن يدعو شركات النفط الكُبرى لإعادة استثمار أرباحها

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، شركات النفط الكبرى لإعادة استثمار أرباحها في خفض أسعار الطاقة ، قائلاً "إذا لم تفعل ذلك، فإنه سيطلب من الكونجرس فرض ضرائب على أرباحها الزائدة". 

 

اقرأ أيضًا.. الأمريكيون غاضبون من بايدن للقائه مُتحولًا جنسيًا

 

ونقلت "فرانس برس" عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن بايدن مارس مجددا ضغطًا على شركات النفط والغاز الكبرى "لاستثمار أرباحها القياسية في خفض أسعار الطاقة للأُسر الأميركية وزيادة إنتاجها".

 

وتابع المسؤول: "إذا لم تفعل ذلك، سيطلب بايدن من الكونغرس التفكير في فرض ضرائب عليها وإخضاعها لقيود أخرى".

 

من ناحية أخرى، وجه رئيس مجلس النواب الأمريكي السابق نيوت غينغريتش، انتقادات للرئيس جو بايدن للقائه مُتحولًا جنسيًا، وإدلائه بتصريحات مُنافية لمبادئ الإنسانية وقناعات غالبية الأمريكيين، قائلًا إن" أكثر من 60% من الأمريكيين يرفضون حتى فكرة مُناقشة تغيير جنس الأطفال،

لكن بايدن اعتبرها جزءًا لا يتجزأ من الديمقراطية والحرية الفردية، مُتناسيًا أن الأطفال قصّر ولا يمتلكون قرارهم، ولا يحق لغيرهم اتخاذ قرار مصيري كهذا نيابة عنهم.

 

وصف تصرف بايدن "بالمُحاولة البائسة " للهروب من الحديث عن الأزمة الاقتصادية، وما نتج عنها من ارتفاع نسبة الجرائم، وأزمة الحدود، والتعليم، والمشاكل المستعصية التي تُواجهها الولايات المتحدة، مُنتقدًا ما أسماه "مشاريع قوانين الكراهية" في العديد من الولايات التي تُقيد مُشاركة المُتحولين جنسيًا في النشاطات الاجتماعية، وتحد من مُناقشة النشاط الجنسي والهوية الجنسية.