عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس الصيني: التعاون بين بكين وواشنطن سيعزز السلام والتنمية

 شي جين بينج الرئيس
شي جين بينج الرئيس الصيني

 قال شي جين بينج، الرئيس الصيني، إن ضرورة توطيد العلاقة والاتصال والتعاون الوثيقين بين الصين والولايات المتحدة، كدول كبرى، سيُساعد في تحقيق المزيد من الاستقرار واليقين في العالم، وسيُعزز السلام والتنمية العالميين.

 

أسرار رئيس الصين.. عاش في كهف وشقيقته أنهت حياتها (فيديو)

 

 أضاف الرئيس الصيني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الخميس، خلال حفل العشاء السنوي للجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية - الصينية، أن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة من أجل التوصل إلى الطريقة الصحيحة للتعامل مع بعضهما البعض في العصر الجديد على أساس الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للطرفين، والذي لا يعود بالنفع على البلدين فحسب، بل على العالم بأجمعه.

 


 ذكرت"شينخوا" أن الرئيس الصيني أعرب عن تقديره للجنة الوطنية وأعضائها لالتزامهم المستمر بتنمية العلاقة الصينية الأمريكية ودورها في التبادلات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

 

 جعل الرئيس الصيني، "شي جين بينج"، من نفسه زعيمًا لا ينازعه أحد في السلطة على مدى 10 أعوام منذ صعوده إلى السلطة، كما أصبح بفوزه بولاية ثالثة تاريخية أقوى زعيم للصين منذ عقود.


 

لم يكن يُعرف الكثير عن الرئيس "شي" سوى كونه ابن أحد زعماء البلاد الثوريين، إلا أن مؤلفي كتب عن حباة الرئيس "شي" كشفوا أبرز محطاته، فطفولته لم تكن سهلة، خصوصًا بعد خسارة والده لمنصبه كرئيس للوزراء، وانتحرت أخته بسبب الاضطهاد، كما أنه أصبح منبوذًا من زملائه في المدرسة، وأرسل "شي" للعمل

في سن الـ15، إذ كان ينقل الحبوب وينام في كهف، وأصبح هذا الكهف مزارًا سياحيًا الآن.

 

 الرئيس الصيني حساس وعنيد وكشفت مسئولة سابقة بالحزب الشيوعي عن عُقد نقص يعاني منها، فقالت: "شي يعاني من عقدة نقص، مع العلم أنه تلقى تعليمًا أقل من قادة كبار آخرين في الحزب الشيوعي الصيني، فهو حساس وعنيد وديكتاتوري".

 

 وأشار خبراء إلى أن "شي" اعتبر نفسه دائمًا "وريثًا للثورة"، ويخشى أن تضعف قبضته على السلطة، ما دفعه لفرض قيادة قوية للحزب الشيوعي.

 

 وحصل شي جين بينج، اليوم، على ولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب الشيوعي الصيني، وتم تجديد ولاية شي كأمين عام للحزب لخمس سنوات خلال عملية تصويت جرت في جلسة مغلقة للجنة المركزية للحزب، ما يمهد لتثبيته رسميًا على رأس الدولة الصينية لولاية جديدة في مارس 2023.

 

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الأحد.

 

المصدر: أ ش أ

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا