رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيلينسكي: القوات الأوكرانية تصمد أمام التكتيكات الروسية المجنونة

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن القوات الأوكرانية صمدت أمام الهجمات المتكررة قرب بلدتين رئيسيتين في منطقة دونباس الشرقية، ووصف التكتيكات الروسية بأنها مجنونة.

 

روسيا تجند القوات الأفغانية للحرب في أوكرانيا

ووفقًا لرويترز، قال زيلينسكي، في خطاب فيديو مسائي، إنه ستكون هناك أخبار جيدة قريبا ولم يذكر أى تفاصيل.

وأضاف إن أشد المعارك تدور رحاها بالقرب من أفدييفكا، خارج دونيتسك، وباخموت، إلى الشمال الشرقي.

وقال "هذا هو المكان الذي يتجلى فيه جنون القيادة الروسية، يوما بعد يوم ولعدة أشهر، يقودون الناس إلى موتهم هناك، ويقومون بأعلى مستوى من القصف المدفعي".

حاولت القوات الروسية مرارًا وتكرارًا الاستيلاء على باخموت، التي تقع على طريق رئيسي يؤدي إلى مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك الخاضعين لسيطرة أوكرانيا.

وقال مستشار زيلينسكي، أوليكسي أريستوفيتش، أمس الثلاثاء إن الروس قاموا بمهاجمة باخموت من قبل ثماني مرات في يوم واحد وتم التصدي لهم في كل

مرة.

ولم يذكر زيلينسكي ما يجري بالقرب من مدينة خيرسون الجنوبية التي تسيطر عليها القوات الموالية لموسكو، في الوقت الذي تتوقع فيه القوات الأوكرانية معركة صعبة هناك.

ووفقا للصحيفة، أضاف زيلينسكي: "بشكل عام ، نحن نعزز مواقعنا في جميع أنحاء خط المواجهة ونحد من قدرات الغزاة ونقضي على لوجستياتهم ونجهز أخبارًا جيدة لأوكرانيا".

 

إيطاليا تُعلن تعثر مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا

وبشكل منفصل، قالت السلطات التي نصبتها روسيا في شاختارسك، إلى الشرق من دونيتسك، إن القصف الأوكراني أشعل النيران في خزانات الوقود في محطة السكك الحديدية بالبلدة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: