عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محمد بن زايد يشيد بالعلاقات المصرية الإماراتية

رئيس الإمارات
رئيس الإمارات

 أشاد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الأربعاء، بالعلاقات المصرية الإماراتية والتي تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية بين الدول، يحتفل البلدان بالذكرى الـ50 لإقامة العلاقات بينهما ما يعد تأكيد لعمق الروابط الأخوية بين البلدين وشعبيهما.

 

مجلس الأعمال المصري الإماراتي يواجه معوقات المستثمرين

ووفقا لموقع روسيا اليوم الإخباري، كتب الشيخ محمد يبن زايد على حسابه في تويتر: "احتفاء الإمارات ومصر بالذكرى الـ 50 لإقامة العلاقات بينهما، تأكيد لعمق الروابط الأخوية بين البلدين وشعبيهما منذ عهد الشيخ زايد".

وأضاف بن زايد: "الإمارات ومصر عنصر استقرار إقليمي ونموذج للعلاقات بين الأشقاء، وبالتعاون مع أخي عبد الفتاح السيسي (الرئيس المصري) ستمضي علاقاتنا دائما إلى الأفضل".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن الشعبين المصري والإماراتي دائما على قلب رجل واحد، والعلاقات بين الدولتين وعلى اختلاف القيادات والحكومات تظل نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقة.

وأوضح في كلمة له، اليوم الأربعاء، بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، أن التفاهم وتطابق الرؤى مع قيادات دولة الإمارات الشقيقة هو مما نفخر به في مصر، بداية من المؤسس العظيم للدولة الشيخ زايد بن سلطان والمقولة التاريخية له إبان حرب أكتوبر 1973، بأن البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي، وكذلك الشيخ خليفة بن زايد وكل حكام الإمارات، مضيفا أنه على مدار تلك العقود لم تتغير قوة العلاقات المصرية الإماراتية بل ازدادت وثوقا، وظل التفاهم والإخاء والتوافق بين البلدين هو عنوان مسيرة العلاقات بينهما.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.