رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فلسطين تطالب المجتمع الدولي بمساءلة الاحتلال عن جرائمه

جرائم الاحتلال الإسرائيلي
جرائم الاحتلال الإسرائيلي

 

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي باحترام وضمان احترام أحكام القانون الدولي، وتحمل مسؤولياته تجاه النساء والفتيات الفلسطينيات الأكثر تضررا من نظام الفصل العنصري الذي تفرضه إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على الأرض الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا..سوريا تجدد دعوتها لقيام نظام دولي جديد يضع حداً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي


ودعت الوزارة، في بيان صحفي بمناسبة يوم المرأة الفلسطينية، الذي يصادف السادس والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام، إلى ضرورة مُساءلة إسرائيل عن جرائمها وانتهاكاتها المُمنهجة وواسعة النطاق بحقهنّ.


وأكدت" أنها ستواصل الجهود على كافة الأصعدة لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، وتحديدا النساء والفتيات، إلى حين إنهاء الاحتلال الاستعماري لأرض فلسطين، وضمان ممارسة نسائنا لحقوقهنّ غير القابلة للتصرف، بما فيها الحق في تقرير المصير والعودة والاستقلال".
ووجهت الوزارة، التحية للمرأة الفلسطينية في يومها الوطني، في ظل ما تُعانيه من جرائم الاحتلال وانتهاكاته لحقوقها، وتصاعد وتيرة العنف ضدها، وضد أبنائها وإخوتها.


وأشارت إلى اعتقال قوات الاحتلال ما يزيد على 111 امرأة منذ بداية العام الجاري، وأنه ما زالت 32 منهن يقبعن في سجون الاحتلال في ظروف قاسية ومهينة ولا إنسانية، تحت العنف والتعذيب والاضطهاد وسياسة الإهمال الطبي التي كانت آخر ضحاياها الأسيرة الشهيدة سعدية فرج الله صاحبة 68 سنة.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news