رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يُهنئ نظيره الصيني لإعادة انتخابه ويُشيد بسياسته

بوتين وبينج
بوتين وبينج

 هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الصيني شي جين بينج على إعادة انتخابه أمينًا عامًا للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، قائلاً "عزيزي شي جين بينج، أرجو أن تتقبلوا أحر التهاني على إعادة انتخابكم لمنصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، لقد أكدت نتائج مؤتمر الذكرى العشرين للحزب الشيوعي الصيني بشكل كامل سلطتكم السياسية العليا، وكذلك وحدة الحزب الذي تقوده".

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يستعد لهجوم يقلب الوضع العسكري لصالحه

 

وجاء في نص برقية التهنئة المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة الروسية "الكرملين" أن بوتين قدم خالص تهانيه لشي، مُشيدًا بسلطته السياسية العالية، بحسب وكالة أنباء تاس الروسية.
 

وحصل شي جين بينج اليوم على ولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب الشيوعي الصيني، وتم تجديد ولاية شي كأمين عام للحزب لخمس سنوات خلال عملية تصويت جرت في جلسة مغلقة للجنة المركزية للحزب، ما يمهد لتثبيته رسميا على رأس الدولة الصينية لولاية جديدة في مارس 2023.

 

من ناحية أخرى، وفي وقت سابق، منح الرئيس الروسي،

فلاديمير بوتين، الجنسية الروسية للموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن، وطلبت أمريكا على مدى سنوات إعادة سنودن لواشنطن ليُواجه محاكمة جنائية لاتهامه بالتجسس، ويعد واحد من خمسة وسبعين أجنبيًا شملهم مرسوم الجنسية، حيث نشر المرسوم اليوم عبر بوابة إلكترونية رسمية تابعة للحكومة الروسية.

 

وكان سنودن البالغ من العمر "39 عامًا" قد فر من أمريكا ومنح حق اللجوء في روسيا بعد أن سرب ملفات سرية في 2013 كشفت عن عمليات مُراقبة محلية ودولية نفذتها وكالة الأمن القومي الأمريكية التي كان يعمل بها، ولد في 21 يونيو 1983، عمل كمُتعاقد مع وكالة الأمن القومي قبل أن يُسرب تفاصيل برنامج التجسس بريسم إلى الصحافة.