رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تُواجه أزمة غاز جديدة على أبواب الشتاء

أمريكا
أمريكا

قال رئيس اللجنة الفيدرالية الأمريكية لتنظيم الطاقة ريتش غليك، إن إقليم شمال شرق أمريكا بانتظار صعوبات قادمة في إمدادات الغاز مع قرب حلول الشتاء، مُضيفًا أن نيو إنغلاند لديها القدرة الكافية لتوليد الكهرباء، لكنها ستواجه تحديات كبيرة بسبب نقص الوقود خلال الشتاء.

 

اقرأ أيضًا.. أوكرانيا تُعاني بسبب انقطاع الكهرباء والماء

 

وأفادت الخارجية الأمريكية، بأن واشنطن تُزود أوروبا بـ70% من صادراتها من الغاز الطبيعي المُسال، وذلك في تبرير استباقي للأزمة القادمة كعادتها، وستشمل الأزمة عددًا من المقاطعات التابعة لولاية نيو إنجلاند، هي كونيتيكت، ومين، وماساتشوستس، ونيو هامبشاير، ورود آيلاند، وفيرمونت.

 

من ناحية أخرى، أفاد مستشار الرئاسة الأوكرانية، أليكسي أريستوفيتش، بأن بلاده قد تُعاني انقطاع الكهرباء والماء والتدفئة لعدة أشهر أو أكثر، بسبب

الضربات الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، مُضيفًا "قد نُواجه وضعًا صعبًا للغاية حيث سنبقى لأسابيع أو حتى لشهور بدون ماء وكهرباء وتدفئة وغير ذلك".

 

وقد أعلنت شركة Ukrenergo الخميس، فرض قيود على استهلاك الكهرباء في مقاطعات خاركوف وبولتافا وسومي، وبعض المناطق الوسطى.

 

من ناحية أخرى،  قالت أوكرانيا، إن الرئيس فلاديمير زيلينسكي فرض عقوبات على أفراد عائلة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وتشمل العقوبات فرض مختلف القيود، بما فيها تجميد الأصول والحظر على شراء قطع أراضي.