رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نهيان بن مبارك يتصدر جوجل| إشراقات مهرجان عالمي لغرس التسامح والقيم

نهيان بن مبارك
نهيان بن مبارك

تبدأ فعاليات مهرجان إشراقات "تسامح مبني على المعرفة"، 8 نوفمبر المقبل، وتنظمه وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات المحلية والعالمية، وبرعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ما جعل اسمه يتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل.

 

ويظهر المهرجان بنسخة عالمية مميزة تضم مفكرين ومبدعين وحائزين على جائزة نوبل من أكثر من 22 دولة عربية وأجنبية، حيث يشاركون في أكثر من 77 فعالية رئيسية على مدى فترتين، صباحية ومسائية، بالمجمع الثقافي بأبوظبي.

 

أبو ظبي بشكل مبدع من فوق السحاب (شاهد)

 

وقال الشيخ نهيان بن مبارك: إن مهرجان إشراقات الذي يحمل شعار تسامح مبني على المعرفة بمثابة مهرجان معرفي ذي صبغة عالمية، حقق النجاح في نسخته الافتراضية التي فرضتها ظروف الجائحة العالمية، واليوم بفضل الله تعالى ثم التعامل الحكيم من القيادة الرشيدة، استطعنا أن نعود لممارسة الأنشطة والفعاليات على أرض الواقع مع مراعاة مقتضياته.

 

وأكمل بن مبارك: "في هذا المهرجان، نحرص على أن نتشارك مع العالم معارفنا، ونعزز قيمنا، وفي القلب منها التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، ونتواصل مع العالم عن طريق المعرفة، التي هي الأصل في الاحترام والتعارف والحوار، ونثري معارف أبنائنا الطلبة ومدرسيهم وأولياء الأمور، من أجل مستقبل أفضل لإماراتنا والعالم، مؤكداً أن وجود قامات عالمية في المهرجان هذا العام هو مؤشر قوي على تطوره وثرائه.

 

الإمارات تتعاون مع أمريكا في ضبط متهم بغسيل أموال

 

وثمن بن مبارك، دور كافة الشركاء وجهودهم المخلصة على مدى عدة أشهر في الاستعدادات للمهرجان، وعلى رأسهم مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ودائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، ودائرة السياحة والثقافة أبوظبي، ودائرة المعرفة بدبي، وهيئة المعرفة بالشارقة، واتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وأوستن ماكولي، وبدي تري، وإيمج نيشن، وتوستر برودكشن، وجامعة الإمارات،

وجامعة نيويورك، وجامعة السوربون، ومدارس جيمس العالمية، وصندوق الوطن، وكافة الكتاب والمبدعين الذين يشاركون في فعاليات المهرجان.

 

وأكد أن وزارة التسامح والتعايش هي وزارة للجميع ومن أجل الجميع، وهدفها دائماً تعزيز ثقافة التسامح ونشر قيمه، مؤكداً أن نجاحها في هذه المهمة مرتبط بالوصول لكافة الفئات، وهذا يتم حالياً من خلال التعاون المثمر مع شركائنا الاستراتيجيين، مؤكداً حرص المهرجان هذا العام على استحداث أساليب مبتكرة لكي يضمن الوصول برسالته إلى كافة فئات المجتمع، ولا سيما طلاب المدارس والجامعات لكي تكون أكثر جاذبية، ولتظل في وجدانهم دائماً وتنعكس على سلوكهم في المجتمع.

 

نهيان بن مبارك آل نهيان

 

ونهيان بن مبارك آل نهيان من مواليد 1951، وهو سياسي إماراتي، ووزير الثقافة والشباب والتنمية الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ 19 أكتوبر 2017.

 

كما أنهُ الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة التي اُفتتحت عام 1976 ورئيس كليات التقنية العليا التي اُفتتحت عام 1988، ورئيس جامعة زايد الثالثة التي اُفتتحت عام 1998.

 

وهو رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني ومجموعة أبوظبي والبنك المتحد المحدود، ورئيس مجلس إدارة شركة وارد للاتصالات في باكستان وصاحب شركة الظبي للمقاولات.