رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بايدن يعلن سحب كميات من احتياطي النفط الاستراتيجي

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي بواشنطن إن الولايات المتحدة ستبيع 15 مليون برميل من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي في ديسمبر القادم، معلنًا عن تفاصيل استراتيجية لإعادة ملء المخزون عندما تنخفض الأسعار.

 

أمريكا ترفض إرسال أسلحة فتاكة إلى كييف

ووفقا لموقع سكاي نيوز الإخباري، دعا الرئيس الأمريكي الشركات إلى زيادة الإنتاج، موضحا أن خطته تهدف إلى إضافة إمدادات كافية لمنع ارتفاع أسعار النفط. 

وقال الرئيس من البيت الابيض أن على الولايات المتحدة "ان تزيد في شكل منطقي الإنتاج الاميركي من النفط"، وذلك بعدما أكد أن الولايات المتحدة ستواصل استخدام احتياطها الاستراتيجي لضمان استقرار أسعار الخام.

وأضاف: "لا دافع سياسيا للإجراءات التي أتخذها بل أنفذ الوعود التي تعهدت بها ونعمل للانتقال للطاقة المتجددة".

وفي سياق آخر، سعى الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الثلاثاء لإعادة تعبئة الأميركيين حول حق النساء في الإجهاض، متعهدا بإدراج هذه المسألة في القانون الفدرالي منذ يناير في حال فوز الديموقراطيين بالغالبية في الكونغرس.

ورغم الاستياء المتزايد حيال التضخم ومخاطر الدخول في ركود اقتصادي يقوض فرص فوز حزبه في هذا الاستحقاق، يراهن بايدن على الغضب الذي أثاره قرار المحكمة العليا إلغاء الحق الدستوري في الإجهاض، لاجتذاب أصوات اليسار والوسط.

قامت المحكمة العليا في يونيو بإلغاء حكم تاريخي في قضية تعرف بقضية "رو ضد وايد"، كرس منذ نصف قرن حق الأميركيات في الإجهاض، وأعادت للولايات حرية اتخاذ قرار بشأن هذه المسألة الاجتماعية.

وقال بايدن في كلمة ألقاها

أمام حزبه الديموقراطي في واشنطن "تذكروا ما شعرتم به في ذلك اليوم ... الغضب، القلق، الذهول"، منددا بـ"الفوضى" التي تلت القرار.

وتابع "خلال أربعة أشهر، دخلت قوانين تحظر الإجهاض حيز التنفيذ في 16 ولاية" مشيرا إلى أن الجمهوريين في الكونغرس وعدوا بإقرار حظر على المستوى الفدرالي إن سيطروا على الكونغرس في انتخابات 8 نوفمبر.

وتوعد "لنكن واضحين: إذا تم إقرار قانون كهذا خلال السنوات المقبلة، فسوف أستخدم ضده الفيتو" الرئاسي.

لكنه لفت إلى أن أفضل وسيلة "لوقف هذه القوانين المتطرفة" هي إقرار قانون على المستوى الفدرالي "لإرساء +رو ضد وايد+ بشكل نهائي".

وقال "تنقصنا في الوقت الحاضر بضعة أصوات" داعيا الناخبين إلى إيصال المزيد من الديموقراطيين إلى مجلس النواب.

وأضاف "إن فعلتم ذلك، أعدكم بأن أول مشروع أحيله على الكونغرس سيكون هدفه إرساء رو في قانون"، مؤكدا أن هذا "وعد".

وقال "سأوقعه في يناير، بعد مرور خمسين عاما" على هذا الحكم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا