رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

روسيا تحذر إسرائيل بتدمير جميع العلاقات الثنائية

نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف

 اتخذت إسرائيل موقفًا محايدًا في بداية الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن مع تقدم الحرب،   انحرفت إسرائيل إلى الجانب الأوكراني، وقدمت لها المساعدات الإنسانية والطبية، وكذلك صوتت  في الأمم المتحدة لإدانة الغزو الروسي، وفي إطار ذلك حذرت روسيا، اليوم الإثنين، إسرائيل  بتدمير جميع العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

 الجيش اللبناني يعلن عن اختراق إسرائيل المياه الإقليمية

 

 ووفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري، حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف إسرائيل، اليوم الإثنين، من تداعيات تزويد أوكرانيا بالأسلحة، قائلًا إن أي خطوة تصب في إطار دعم القوات الأوكرانية ستضر بشدّة بالعلاقات الثنائية.

 

 وأضاف ميدفيديف، الذي شغل في الماضي منصبي الرئيس ورئيس الوزراء في بيان على تلغرام، إن "إسرائيل تستعد على ما يبدو لتزويد نظام كييف بالأسلحة، إنها خطوة متهورة للغاية، ستدمّر جميع العلاقات الثنائية بين بلدينا".

 

 وفي سبتمبر الماضي، أبدى االرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صدمته من إسرائيل لعدم تزويدها كييف بأنظمة مضادة

للصواريخ للمساعدة في مواجهة الهجمات الروسية.

 وطلب زيلينسكي هذه الأسلحة منذ فترة وجيزة بعد بدء الحرب في فبراير، مشيرًا إلى نظام القبة الحديدية الإسرائيلي، الذي يستخدم غالبًا لاعتراض الصواريخ التي يطلقها ناشطون فلسطينيون في غزة.

وقال: "لا أعرف ما حدث لإسرائيل. أنا بصراحة أشعر بصدمة لأنني لا أفهم لماذا لم يتمكنوا من إعطائنا دفاعات جوية".

 

 إيران تنفي تزويد روسيا بطائرات مسيرة:

 وتشعر إسرائيل، التي أدانت الاجتياح الروسي، بقلق من توتر العلاقات مع موسكو، صاحبة النفوذ  في سوريا المجاورة، إذ تهاجم القوات الإسرائيلية بشكل متكرر الجماعات المسلحة الموالية لإيران.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا