رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختراق معلومات 407 كاميرات مراقبة في إيران تزامنًا مع الاحتجاجات

استمرار الاحتجاجات
استمرار الاحتجاجات في ايران

 استمرت الاحتجاجات في إيران لليوم الرابع على التوالي، ودخلت عوامل مساعدة على خط المظاهرات لدعم المحتجين، من بينها مجموعة أنونيموس للقرصنة المعلوماتية، بتمكنها من اختراق معلومات 407 من كاميرات المراقبة المنتشرة في شوارع العاصمة الإيرانية طهران، كونها تساعد السلطات الأمنية الإيرانية في قمع الاحتجاجات.

وأرفقت تغريدتها بصورة لقائمة الكاميرات في طهران التي زعمت أنها اخترقتها، بما في ذلك كاميرات شوارع آزادي بهبودي وتوحيد وشريعتي وصدر وميدان قدس وشارع ولي عصر في طهران.

زيادة مدى منظومة الدفاع الجوي الإيرانية "باور 373"

 وكانت وسائل إعلام رسمية إيرانية أفادت في وقت سابق بأن السلطات الأمنية استطاعت تحديد هوية بعض قادة إثارة الاضطرابات والشغب (الاحتجاجات) باستخدام كاميرات المراقبة الموجودة في الشوارع.

 ومنذ بداية الاحتجاجات الحالية في إيران نظمت هذه المجموعة هجمات إلكترونية واسعة النطاق ضد المواقع الإلكترونية للحكومة الإيرانية، واخترقت المواقع التابعة لوزارات النفط والاقتصاد والمالية والثقافة، كما استهدفت مواقع إخبارية تابعة للنظام الإيراني.

 

 وتشهد إيران منذ 16 سبتمبر الماضي احتجاجات شعبية مناهضة للنظام على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني على أيدي ما يعرف بشرطة الأخلاق في طهران، مما أثار موجة من الانتقادات والغضب الشعبي.

وسعت السلطات الإيرانية إلى قمع الاحتجاجات ومواجهتها بعنف، مما أدى إل مقتل 240 متظاهرا بينهم 32 طفلا بالإضافة إلى 26 من قوات الأمن، بحسب أحدث

إحصائيات منظمة هرانا الحقوقية الإيرانية ومقرها بتركيا.

 

وفيما لم تقدم إيران إحصاءات دقيقة عن القتلى والجرحى والمحتجزين خلال الاحتجاجات الأخيرة، فقد تمكنت هذه المنظمة من تحديد هوية 738 شخصاً من المتظاهرين المعتقلين بينهم 175 طالباً جامعياً.

يأتي ذلك، فيما أعلنت السلطات القضائية الإيرانية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد القتلى حادث سجن إيفين بالعاصمة طهران الذي وقعت في وقت متأخر من مساء السبت، إلى ثمانية أشخاص بعد وفاة أربعة آخرين.

وكشف بيان السلطة القضائية الإيرانية أنه تم إبلاغ هويات جميع المتوفين إلى عائلاتهم وبعد الأمر القضائي، سيتم نشر أسمائهم.

 يُشار إلى أن الاضطرابات في سجن إيفين حدثت وسط احتجاجات مستمرة منذ قرابة شهر في جميع أنحاء إيران فجرتها وفاة أميني، وهي شابة تبلغ من العمر 22 عامًا من الأقلية الكردية في إيران، في 16 سبتمبر في أثناء احتجازها لارتداء "ملابس غير لائقة".