رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القهوة السعودية تصل جامعة القاهرة وتسحر الحضور

القهوة السعودي
القهوة السعودي

أقامت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ركن خاص بالقهوة السعودية، وذلك ضمن حفل توزيع جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة في دورتها العاشرة الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

اقرأ أيضًا..نسخة من حذاء النبي في السعودية (شاهد)

 

شهد ركن القهوة السعودية، إقبالا كبيرا من السياح الأجانب والجمهور العام، حيث أبرزت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الركن التراثي الخاص بالقهوة السعودي.

وكانت المبادرة قد أطلقتها وزارة الثقافة السعودية لإحياء الموروث الثقافي للمملكة من خلال القهوة السعودية، والتي وجدت صدى كبير، بسبب اهتمام المبادرة بتعريف القهوة ومشاركة الجنسيات الغربية في إعدادها وتذوقها.

 

القهوة موروث شعبي في السعودية

 قال عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد، نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، "إن المكتبة أطلقت هذا الركن عن القهوة السعودية في جميع فروعها، ومنها القاهرة وذلك بهدف الاحتفاء بتسليم جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة.

وأضاف الزيد أن القهوة أصبحت عنصرًا رئيسًا في الثقافة والموروث الشعبي السعودي، وعلامةً ثقافيةً تتميز بها المملكة، مشيرًا إلى هدف المكتبة لفتح نافذة من خلال فعاليتها لتعبر عن التاريخ الحافل بالعادات والتقاليد للملكة فيما يتعلق بالقهوة السعودي سواءً من خلال زراعتها، أو طرق تحضيرها وإعدادها وتقديمها للضيوف.

وأوضح الزيد، أن المملكة ترغب في نقل هذا التراث إلى الأجيال القادمة، مشيرًا إلى اعتزاز وافتخار المملكة بهذا التراث، والذي يمثل عبق التاريخ من التجارب ومن التنوع بين مناطق المملكة سواء في إعداد القهوة أو تقديمها والأدوات التي تستخدم في عملية التحضير والتقديم.