عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا ترد على اتهامات زيلينسكي بضرب بنيتها التحتية

 المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف

 قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، بأن روسيا لا تقوم بإطلاق النار على قدمها، ردًا على التصريحات الأوكرانية بأن موسكو تخطط لضرب بنيتها التحتية لنقل الغاز.

 

الاتحاد الأوروبي يهدد بإبادة الجيش الروسي

 

ووفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري، جاء ذلك ردًا على تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بأن روسيا تخطط لضرب بنيتها التحتية لنقل الغاز. 

 

وقال زيلينسكي، في مقابلة مع النسخة الألمانية من ZDF، إن روسيا تخطط لضرب البنية التحتية لنقل الغاز الخاصة بها من أجل إلقاء اللوم على أوكرانيا في ذلك، وخلال الضربات الانتقامية ستقوم بإلحاق الضرر بمنظومة الغاز الأوكرانية لقطع الغاز عن أوروبا وإجبار أوروبا على تشغيل "السيل الشمالي-2".

 

وفي سياق آخر، كشفت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، أن روسيا كانت تخطط للضربات الصاروخية التي استهدفت مدنًا أوكرانية، منذ بداية أكتوبر.

 

وحسب صحيفة “جارديان” البريطانية، قال جهاز الاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية في بيان إن القوات الروسية "تلقت تعليمات من الكرملين بإعداد ضربات صاروخية مكثفة على البنية التحتية المدنية في كييف يومي 2 و 3 أكتوبر".

 

وأوضح البيان أن الوحدات العسكرية في الطيران الاستراتيجي وطويل المدى تلقت أوامر للتحضير لمهمة هجمات صاروخية ضخمة، مشيرة إلى أنه تم تحديد البنية التحتية المدنية الحيوية والمناطق المركزية للمدن الأوكرانية المكتظة بالسكان كأهداف.

 

وهزت صواريخ عدة وسط كييف في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، مع تسجيل أولى الانفجارات في ملعب وبالقرب من جامعة كييف

الوطنية.

روسيا حققت أهدافها

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات التي استهدفت عدة مناطق في أوكرانيا "حققت هدفها"، بعدما أفاد مسؤولون في أوكرانيا عن تعطل منشآت للطاقة والمياه.

 

وأوضحت الدفاع الروسية أن "الهدف من الضربات تحقق. تم ضرب جميع الأهداف"، بعدما أعلنت أوكرانيا أن روسيا أطلقت أكثر من 80 صاروخا صباح الاثنين.

 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إنه تم توجيه ضربات بمختلف أنواع الأسلحة لمواقع عسكرية أوكرانية، مضيفًا أن الرد في حال تكرار "الأعمال الإرهابية" سيكون "أشد قسوة".

 

وأوضح بوتين أن أوكرانيا "تعتمد ممارسات إرهابية"، وأنها تنفذ هجمات إرهابية عدة وأعمالًا تخريبية ضد منشآت مدنية وبنى تحتية روسية.

 

حاكم خيرسون يدعو السكان لمغادرة المنطقة وسط تصاعد القتال

 

ولفت بوتين إلى أنه "لا بد لروسيا من الرد على انفجار القرم"، مشيرًا إلى أن الأجهزة الخاصة الأوكرانية تقف وراء الهجوم الذي استهدف جسر القرم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا