رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تتهم أمريكا بممارسة الحرب الباردة

الصين وأمريكا
الصين وأمريكا

 تستمر التوترات بين الصين وأمريكا في التصاعد بعد الخلافات حول قضية تايوان، وفي إطار ذلك اتهمت الصين، اليوم الخميس، أمريكا بممارسة تفكير الحرب الباردة.

 

خلاف كبير بين السعودية وأمريكا

ووفقًا لموقع الغد الإخباري، دعت الصين إلى بذل جهود لإصلاح العلاقات المتوترة بعد أن أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن إستراتيجية للأمن القومي تدعو إلى ”منافسة الصين خارجيا” وعرقلة جهودها لإعادة تشكيل الشؤون العالمية.

واتهمت وزارة الخارجية الصينية واشنطن بالحمائية التجارية بعد أن قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إن الولايات المتحدة ستعزز سلاسل التوريد العالمية للحماية من ”الإكراه الجيوسياسي” من قبل الصين وروسيا وحكومات أخرى. اتهمت وثيقة بايدن الصادرة الأربعاء الصين بمحاولة ”نحر التحالفات الأمريكية” و”خلق ظروف أكثر تساهلا لنموذجها الاستبدادي”.

ودعت إلى ”منافسة الصين خارجيا” في التحالفات السياسية و”الحوكمة العالمية” بالإضافة إلى الأعمال والتكنولوجيا والشؤون العسكرية.

يشار إلى أن العلاقات الأمريكية – الصينية عند أدنى مستوياتها منذ عقود، ومتوترة بسبب

الخلافات حول قضايا التكنولوجيا والأمن وتايوان وحقوق الإنسان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ ”إن (ممارسة) تفكير الحرب الباردة وألعاب المحصلة الصفرية وإثارة مشاعر الصراعات الجيوسياسية ومنافسة القوى العظمى لا تحظى بشعبية وغير بناءة”.

ودعت واشنطن إلى ”لقاء الصين في منتصف الطريق وتعزيز العلاقات الصينية-الأمريكية لتعود إلى مسار سليم ومستقر”.

 

الثلاثاء.. "الصينية للإعلام الدولي" تعقد منتدى لمسيرة التنمية في مصر والصين

تدعو وثيقة البيت الأبيض الولايات المتحدة إلى ”الحفاظ على ميزة تنافسية” على الصين، التي أثارت عداوة اليابان والهند وجيران آخرين بسياسة خارجية حازمة بشكل متزايد وجيش متنامي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: