رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة

موسم الرياض
موسم الرياض

 جذب موسم الرياض انتباه الكثيرين خلال الساعات الأخيرة تزامنًا مع اقتراب انطلاقه والمقرر 21 أكتوبر الجاري، والذي أعلن عنه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، موضحًا أنه يضم الكثير من المفاجأت لزواره سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

 

موسم الرياض يشعل محركات البحث والفنانين العرب يهنئون السعودية

وكشف آل الشيخ أن موسم الرياض في نسخته الثالثة يبدأ بحفل عالمي يشمل عرضًا لسيرك دو سوليه.

ابرز المعلومات عن موسم الرياض 2022

وأوضح آل الشيخ، أن الموسم الجديد يضم الآتي:

 

- يضمَّ 15 منطقة، تنفرد كل واحدة منها بطابع ترفيهي مختلف خاص بها.

- تحتضن منطقة "بوليفارد وورلد" ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، تتمثَّل في أمريكا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.
-تضمُّ منطقة "بوليفارد وورلد" أول افتتاح لها، لأكبرَ بحيرة صناعية في العالم، حيث يسمح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض.

- تلفريك يتيح التنقل بين "بوليفارد وورلد" وجارتها "بوليفارد رياض سيتي"، بطاقة استيعابية تصل إلى 3 آلاف زائر كل ساعة.

موسم الرياض فعاليات بوليفارد رياض سيتي


- تشهد منطقة "بوليفارد رياض سيتي" التي واكبت المواسم الماضية، استحداث 12 مطعمًا ومقهى جديدًا، بجانب 25 مسرحية عربية وعالمية، منها 7 مسرحيات سعودية، أبرزها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان، والسهم الملتهب ماجد عبدالله، وعدد من الحفلات الأسبوعية.
- تضم منطقة "ونتر وندر لاند" هذا العام خمسة ألعاب جديدة، وتضم منطقة "المربع" 8 مطاعم عالمية.
- تتميَّز منطقة "فيا رياض" بتشكيلة رائعة من المطاعم والمقاهي، وفندق من فئة

خمس نجوم يأتي لأول مرة في المملكة، وسبع قاعات سينما.

- تضم منطقة "إماجينيشن بارك" وجهةً ترفيهية حيوية تقام فعالياتها في حي الرحاب غرب الرياض، كما أنها منطقة مخصصة لتجارب ألعاب تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحية.


- توفر عددًا من المعارض المجهزة لجميع الزوار من العائلات والأطفال والأفراد، تتمثَّل في معرض الألعاب، وورش، وأنا عربية، والعطور، والسيارات، والأنمي، وبلاك هات.


- ويشهد الموسم هذا العام "رياض زوو" التي تمثل واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات باحتوائها أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة.

 

- كما يحتوي الموسم على عدة مفاجآت بمنطقتي "لتل رياض" و"ذا جروفز" في حي السفارات، إضافةً إلى "فانفاستفال" بمرسول بارك،التي تتسع لأكثر من 20 ألف من جماهير كأس العالم لكل مباراة، وتضم معرضًا للاعب مارادونا، ومعرضًا لنادي نيوكاسل الإنجليزي.


- يقدم موسم الرياض 2022 مجموعة من الفعاليات الرياضية مثل WWE، وكأس موسم الرياض الذي يجمع فريق باريس سان جيرمان بنجوم الهلال والنصر.


يذكر أن رئيسُ الهيئة العامة للترفيه أعلن عن وجود عدد من المناطق المجانية بالموسم، مثل منطقة "حديقة السويدي"، و"قرية زمان"، و"سوق الزل".