عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء تجارب لقاح على سلالة الإيبولا في السودان

 الإيبولا في السودان
الإيبولا في السودان

 قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن تجربة إكلينيكية للقاحات لمكافحة سلالة الإيبولا في السودان، قد تبدأ في غضون أسابيع مع وصول تفشي المرض في أوغندا إلى العاصمة.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس مجلس النواب اللبناني يدعو لجلسة تشريعية الثلاثاء المقبل

 فيروس إيبولا 

 

أعلنت الدولة الواقعة في شرق أفريقيا، تفشي فيروس إيبولا في 20 سبتمبر الماضي، والعدوى ناجمة عن سلالة السودان، حتى 12 أكتوبر.

 

أكدت وزارة الصحة الأوغندية، ما مجموعه 54 حالة إصابة بالإيبولا و19 حالة وفاة، كانت هناك مخاوف من أن انتشار العدوى في البلاد، قد يكون من الصعب السيطرة عليه لأنه لا يوجد حاليا لقاح لسلالة السودان.

 

وفي كلمة افتراضية أمام اجتماع لمسؤولي الصحة الإقليميين في أفريقيا في كمبالا، قال تيدروس إنه يجري حاليًا تطوير العديد من اللقاحات التي يمكن

أن تتعامل مع سلالة السودان.

 

وقال إن اثنين من تلك اللقاحات "يمكن أن تخضعا لتجربة سريرية في أوغندا في الأسابيع المقبلة بانتظار الموافقات التنظيمية وغيرها من الموافقات من الحكومة الأوغندية" "تركيزنا الأساسي الآن هو السيطرة بسرعة على هذا المرض واحتوائه لحماية المناطق المجاورة وكذلك البلدان المجاورة." على الرغم من عدم وجود لقاح.

 

الحكومة الأوغندية

 

قالت منظمة الصحة العالمية سابقًا إن سلالة السودان أقل قابلية للانتقال وأظهرت معدل وفيات أقل في حالات التفشي السابقة من إيبولا زائير.

 

للمزيد من الأخبار طالع alwafd news