رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس الروسي: روسيا تدافع عن التنمية والازدهار في آسيا

الرئيس الروسي فلايمير
الرئيس الروسي فلايمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلايمير بوتين، إن روسيا تدافع عن التنمية والازدهار في آسيا وتعمل من أجل إقامة روابط اقتصادية في هذه المنطقة.

 

مندوب موسكو بالأمم المتحدة: لا يمكن تجريد روسيا من العضوية الدائمة في مجلس الأمن

 

وأضاف بوتين - في كلمته خلال القمة السادسة لمنتدى "التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا" في كازاخستان حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس- أن آسيا تلعب دورًا مهمًا في النظام العالمي متعدد الأقطاب، مشيرًا إلى أن آسيا صارت قاطرة الاقتصاد العالمي.

 

الرئيس الروسي فلايمير بوتين


وأشار إلى أن روسيا تبذل كل ما في وسعها لوضع منظومة أمن غير متجزئة ومتساوية قائمة أساسًا على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مشيرًا إلى ضرورة حل الكثير من المسائل العالقة بما في ذلك التذبذب في أسعار موارد النفط، ومسائل الغذاء والسماد، لافتًا إلى أن روسيا تبذل ما في وسعها لتأمين المواد الرئيسية للدول المحتاجة، وداعيًا

إلى إبعاد جميع الحواجز المصطنعة لتوريد تلك المواد الأساسية لحل مسألة الأمن الغذائي.


ونوه الرئيس الروسي إلى أهمية استخدام العملات الوطنية بشكل أكثر فاعلية في التعاملات التجارية لتعزيز السيادة المالية للدول ،وتعزيز رؤوس الأموال الإقليمية وكذلك المنظمات التكاملية.


يشار إلى أن منتدى "التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا" مبني على الاعتراف بالعلاقة الوثيقة بين السلام والأمن والاستقرار في آسيا، وبقية العالم، وتم إنشاؤه بمبادرة من كازاخستان في عام 1992، وتهدف أنشطته إلى تهيئة الظروف للحوار وصنع القرار وتنفيذ التدابير في مجال ضمان الأمن في آسيا.

المصدر: أ ش أ

 للمزيد من الأخبار طالع  alwafd news