رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

100 قتيل حصيلة الإعصار إيان في الولايات المتحدة (التفاصيل)

اعصار ايان
اعصار ايان

ضرب اعصار ايان مناطق شرق الولايات المتحدة الأمريكية وتسبب في قتل 107 ضحية وفق ما أعلنته السلطات الأمريكية ليصبح أحد أعنف الأعاصير في التاريخ الأمريكي.

وسقطت الغالبية العظمى من القتلى في ولاية فلوريدا، الأكثر تضرّراً من الإعصار ، إذ بلغ عدد الضحايا فيها 102، في حين سقط الخمسة الباقون في ولاية نورث كارولاينا.

إعصار إيان يفتك بمراسل تلفزيوني على الهواء (شاهد)

وكان إيان إعصاراً من الفئة الرابعة عندما وصل اليابسة في فلوريدا حيث أغرق أحياء بأكملها ودمّر منازل وجسوراً وخطوط كهرباء.

ومع تقدّم الإعصار نحو المحيط الأطلسي تراجعت حدّته قبل أن تشتدّ مجدّداً مع وصوله إلى ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا.

 

وقالت السلطات إنّ إعادة بناء المناطق الساحلية التي دمّرها الإعصار إيان في فلوريدا ستستغرق شهوراً وستتكلّف حوالي 50 مليار دولار .

 

واستعاد إيان قوته كإعصار هائل فوق المحيط الأطلسي، وذلك بعد ساعات من اجتياح

شبه جزيرة فلوريدا كعاصفة استوائية من الفئة الرابعة، بينما رجح المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن يضرب الإعصار ولاية "ساوث كارولينا" كإعصار من الفئة الأولى خلال الساعات القليلة المقبلة؛ إذ وصلت سرعة رياحه إلى 80 ميلًا في الساعة (129 كم / ساعة).

وظهر الدمار الذي لحق بفلوريدا بعد يوم واحد من وصول إيان كعاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، وكان أحد أقوى العواصف التي ضربت الولايات المتحدة على الإطلاق، إذ غمر المنازل المُطلة على سواحل الولاية وقطع الطرق ودمر رصيفًا تاريخيًا على الواجهة البحرية وتسبب في انقطاع الكهرباء