رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعهد صينى أمريكى بدفع التبادلات والتعاون العسكرى بينهما

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أكد كل من نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية فان تشانغ لونغ ووزير الدفاع تشانغ وان تشيوان، مع رئيس الاركان الأمريكية المشتركة مارتين ديمبسي، أهمية دفع الثقة الاستراتيجية من خلال الحوار والمشاورات وتعميق التعاون البرجماتي بين البلدين .

وقال فان، خلال اللقاء إنه على الجانبين ضرورة احترام المصالح الاساسية لكل منهما والقضايا الرئيسية التى تشغل البلدين وأن يعملا على رفع الحواجز تدريجيا أمام الروابط الثنائية .. مشيرا إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي باراك اوباما حددا الاتجاه لتطوير العلاقات الثنائية خاصة وأن التبادلات العسكرية أظهرت قوة دفع جيدة في إطار العلاقات بين الدولتين .
وأضاف تشانغ وان تشيوان، وزير الدفاع الصيني وهو أيضا عضو بمجلس الوزراء، ان الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع الولايات المتحدة الامريكية بشأن نمط جديد من العلاقات العسكرية يتسم بالمساواة والمنفعة المتبادلة والتعاون والازدهار المشترك .
من جانبه قال ديمبسي، الذي يقوم حاليا بزيارة الصين تلبية لدعوة من فانغ فنغ هوي رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبى الصيني، "إن الجيش الامريكي جاهز لدفع التبادلات والتعاون مع القوات المسلحة الصينية."