عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإعلام العربى" يعلن الفائزين بجائزة الإبداع

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الملتقى الإعلامي العربي، صباح اليوم الأربعاء، أسماء الحاصلين على جائزة الإبداع الإعلامي الذين سيتم تكريمهم خلال حفل افتتاح الدورة العاشرة للملتقى تحت عنوان (الإعلام والسلام) بتاريخ 28 إبريل الجاري.

وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي "ماضي الخميس" إن اختيار الفائزين هذا العام بدأ بتوسيع رقعة الجائزة العربية للابداع الإعلامي لتشمل الجانب الثقافي لاسيما من أصحاب الأعمال الذين ارتبطت أعمالهم وسيرتهم بالإعلام ووسائله ومنصاته المختلفة.
وذكر الخميس أنه تم الإعلان في وقت سابق عن اختيار الدكتورة سعاد الصباح لجائزة الإبداع الإعلامي لعام 2013 مضيفا «أنه يسعدنا الإعلان عن اختيار اللجنة التنفيذية للشاعر المصري الكبير عبدالرحمن الأبنودي حيث انه أول شاعر عامية مصري يحصل على جائزة الدولة التقديرية وسيكون أول شاعر عامية أيضا يحصل على الجائزة العربية للابداع الإعلامي».
واضاف أن اللجنة اختارت أيضا الإعلامي الكويتي يوسف الجاسم» الوجه الإعلامي المعروف صاحب المسيرة المهنية المليئة بالمحطات المهمة التي تعبر عن جيل من الرواد الذين أسسوا للعمل الإعلامي في الكويت.
واشار إلى أن الملتقى سيكرم هذا العام ايضا الإعلامية المصرية ليلى رستم التي شهدت مولد التلفزيون

المصري في عام 1960 وكانت تقدم احد أهم البرامج الثقافية (نافذة على العالم) اضافة إلى تكريم مستشار ملك البحرين للشئون الإعلامية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة صحيفة الأيام البحرينية نبيل الحمر الى جانب تكريم الإعلامي ورئيس البرامج الرياضية في قناة الـ(م بي سي) مصطفى الاغا.
وأكد أن الهيئة التنفيذية للملتقى اختارت المكرمين بعناية فائقة واضعة في الاعتبار دور كل منهم في مجال الإعلام والثقافة «حيث تابعت هيئة الملتقى الإعلامي العربي عن قرب كل الإسهامات والجهود المبذولة التي تخدم الساحة الإعلامية والثقافية في الوطن العربي».
وأوضح الخميس منح هذه الجائزة يأتي تقديرًا لاسهامات الشخصيات الإعلامية المبدعة والمتميزة في رقي العمل الإعلامي والثقافي في الوطن العربي وتكريما لعطائهم وسعيهم من أجل التميز والتطوير.