عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عون يبحث مع وزير الدفاع الأوضاع الأمنية في لبنان

الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون، مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم، الأوضاع الأمنية في البلاد والإجراءات التي يتخذها الجيش للمحافظة على الأمن والاستقرار، جاء ذلك خلال اجتماع في قصر الرئاسة ببعبدا.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس لبنان: حريق مرفأ بيروت قد يكون عملًا تخريبيًا

 

وتطرق الاجتماع إلى آخر المعطيات المتصلة بالمفاوضات الجارية لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل في ضوء الملاحظات التي وضعها الجانب اللبناني على العرض الذي قدمه الوسيط الأمريكي آموس هوكشتين خصوصا وأن هذه الملاحظات تضمن حقوق لبنان في التنقيب عن النفط والغاز في الحقول المحددة في المنطقة الاقتصادية الخالصة، حيث أشار رئيس الجمهورية إلى أن هذه الملاحظات تمنع أي تفسيرات لا تنطبق على الإطار الذي حدده لبنان لعملية الترسيم وخلال المفاوضات التي استمرت أشهرا.


كما تطرق البحث إلى حاجات العسكريين الحياتية والصحية والتربوية، وأكد الوزير سليم للرئيس عون أنه يعمل على توفير كل العوامل لتحسين أوضاع العسكريين وتأمين الاعتمادات المالية اللازمة لذلك بهدف التخفيف من الأعباء الاقتصادية الراهنة في وقت يواصل العسكريون من

مختلف الرتب القيام بواجباتهم الوطنية وتنفيذ المهمات الأمنية الموكولة اليهم.

 

من ناحية أخرى، ضبطت الأجهزة الأمنية اللبنانية مليون و800 ألف حبة كبتاجون مُخبأة داخل عدة صناعية معدة للتصدير إلى تونس عبر  ميناء بيروت البحري، كما أحبطت عملية تهريب مخدرات عبر الميناء.

 

وأعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، في تصريحات اليوم، إحباط تهريب المخدرات إلى تونس جاء في عملية نوعية جديدة قامت بها الأجهزة الأمنية اللبنانية، مشيرا إلى إلقاء القبض على شخصين من المتورطين في عملية التهريب حتى الآن.


وشدد مولوي على أن الأجهزة الأمنية ستقف لعمليات التهريب بالمرصاد، وذلك في إشارة إلى عمليات إحباط تهريب المخدرات عبر الموانيء البحرية والجوية والبرية خلال الفترة الماضية.