رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

1300 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين

كورونا في الصين
كورونا في الصين

سجلت الصين 1337 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، ولم تسجل وفيات جديدة لتظل حصيلة الوفيات 5226، حسب ما أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الخميس.

 

اليابان توافق على لقاح فايزر المصمم للحماية من سلالة "أوميكرون"

ووفقًا لموقع الغد الإخباري، كانت الإصابات منها 229 إصابة ظهرت عليها أعراض و1108 دون أعراض.

ورصدت الصين في اليوم السابق 1134 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 273 مصحوبة بأعراض و861 دون أعراض.

وحتى الخامس من أكتوبر سجلت الصين 251849 إصابة مصحوبة بأعراض بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم، أن العديد من الدول الأوروبية قد أبلغت المنظمة عن تزايد في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأعداد الإحالات للمستشفيات والوفيات.

وأشار في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، في جنيف تناول فيه عدد من القضايا الصحية الراهنة حول العالم، إلى أنه مع رفع معظم الدول للقيود وتخفيف الإجراءات الاحترازية فإن المنظمة تتوقع زيادة في حالات الإصابة بالفيروس في الفترة القادمة، ولفت إلى أن

متحور أوميكرون لا يزال هو المسيطر عالميًا.

وطالب مدير عام المنظمة الدولية الدول بزيادة عمليات المراقبة والرصد للفيروس، وكذلك الاختبارات والتي أصبحت ضعيفة عالميًا، وبما يجعل من تتبع الفيروس ومتحوراته أمرًا صعبًا، وأوضح الدكتور تادروس أنه مع دخول فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية فإنه لابد من الحذر أيضًا من الإنفلونزا.

 

فيروس كورونا يضرب مدرب فرايبورج

وقال إن الإجراءات التي عرفتها المجتمعات للوقاية من فيروس كورونا مهمة للوقاية من الإنفلونزا، ونصح تادروس بالحصول على لقاح الإنفلونزا، مؤكدا أنه آمن وفعال في منع الأعراض الشديدة والوفيات خاصة بين المجموعات الأكثر عرضة للخطر.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: