رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتهم فى تفجيرات بوسطن زار النمسا خلال عامى 2007 و2009

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 أبريل 2013 16:26
المتهم فى تفجيرات بوسطن زار النمسا خلال عامى 2007 و2009  تفجيرات بوسطن
فيينا - أ ش أ

كشفت وزارة الداخلية النمساوية، اليوم الثلاثاء، عن إقامة المتهم الأكبر فى تفجيرات مدينة بوسطن الأمريكية تيمورلنك تسارنيف بالنمسا خلال عامى 2007 و2009 فى إطار مشاركته فى أنشطة خاصة برياضة الملاكمة فى مدينتى سالزبورج وإنزبروك النمساويتين.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الداخلية كارل هاينز - فى تصريح له اليوم - أن المتهمين فى تفجيرات بوسطن لديهما أقارب يقيمون فى مدينة جراتس عاصمة ولاية شتايرمارك النمساوية، مؤكدا فى ذات السياق على عدم تعرض النمسا

لخطر.
ولفت إلى أن إقامة المتهم كانت فترة واضحة وقصيرة جدا تخللت عامى 2007 و2009 فى إطار المشاركة فى أنشطة خاصة برياضة الملاكمة، مؤكدا أن الفترة الزمنية لم يسفر عنها شىء يجعل منها باعثا للقلق بالنسبة للنمسا.
وعلى صعيد متصل، ألقى هاينز المزيد من الضوء على تفاصيل الفترة التى تواجد فيها تسارنيف بالنمسا، موضحا أنها كانت عبارة عن عطلة لنهاية
أحد الأسابيع فى عام 2007 بهدف المشاركة فى مسابقة للملاكمة أقيمت بمدينة انزبروك، فضلا عن الإقامة لمدة أسبوع فى مدينة سالزبورج عام 2009 للمشاركة فى معسكر تدريبى دولى خاص برياضة الملاكمة.
وعلى جانب آخر، نفت وزارة الداخلية النمساوية عزمها إجراء مراجعة لجميع الأفراد الشيشان الذين يقيمون فى النمسا، كما رفضت بشكل صريح جميع التكهنات فى هذا الصدد ردا على انتشار أخبار فى وسائل الإعلام حول قيام السلطات الألمانية باتخاذ إجراءات إزاء فحص الأفراد الشيشان المقيمين فى ألمانيا.. فيما تشير البيانات إلى إقامة نحو 26 ألف فرد فى النمسا ترجع أصولهم إلى الشيشان.

 

أهم الاخبار