عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر قيادة وحكومة وشعبًا احتضنت لبنان خلال أزمته

وزير الزراعة اللبناني
وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن

 أشاد وزير الزراعة اللبنانى عباس الحاج حسن، بالعلاقات المصرية اللبنانية على مدار العصور، مؤكدًا أن مصر تقف مع لبنان فى كل الأزمات التى مر بها، معربا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسى وللحكومة المصرية والشعب المصري، لما وجده اللبنانيون من احتضان مصرى بلا حدود كما وجدوا احتضان خلال الأزمة التي واجهها لبنان العام الماضي وخصوصًا في موضوع التصدير.

 

وقال الوزير اللبناني- في حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالأردن، على زيارته عمان، لحضور الاجتماع الرباعي لوزراء زراعة الأردن ولبنان والعراق وسوريا، والذي اختتم أعماله أخيرًا - إن العلاقات المصرية اللبنانية تاريخية ومتميزة على كل المجالات والمستويات القيادية والحكومية والشعبية.

 

وأضاف أن مصر فتحت أبوابها على مصراعيها منذ الأزمة التي مر بها لبنان وخصوصا أزمتي وباء "كورونا" ومرفأ بيروت، مشيرا إلى أن مصر فتحت مجال التصدير والاستيراد الزراعي مع لبنان على مدار الأزمة وفي كل المجالات.

 

وأكد أن الدور المصري فيما يخص القطاع الزراعي مهم جدا؛ لأن السوق المصرية كبيرة جدا وواعد، رغم وجود تنافسية فيه، ولكن توجد منتجات مصرية ولبنانية قادرة على المنافسة فيما بينهما داخل سوق كل من مصر ولبنان، مشيدًا بروح الأخوة والاندفاع المصري تجاه

لبنان، والتي يقدرها الشعب اللبناني.

 

مسلح يقتحم بنكا في لبنان ويحتجز رهائن

وشدد على أهمية ومركزية دور مصر السياسي والاقتصادي والزراعي وفي كل المجالات، مؤكدًا أن مصر رافعة العمل العربي وستكون الأيام القادمة حتمًا تأسيس لمرحلة جديدة من العمل العربي السياسي وفي كل المجالات سواء عبر الجامعة العربية أو غيرها.

 

وثمن وزير الزراعة اللبناني العلاقات الاقتصادية والزراعية مع مصر، مؤكدًا أن التعاون المصري اللبناني في قطاع الزراعة جيد ومتميز؛ لخبرة مصر في هذا القطاع الحيوي، والذي يمس الأمن الغذائي العربي بشكل عام.

 

وأشار إلى أنه سيقوم بزيارة قريبة إلى مصر؛ للتباحث في بعض القضايا مع وزير الزراعة السيد القصير والمسؤولين في هذا القطاع، منوهًا بلقاء سيجمع المصدرين والمستوردين اللبنانيين والمصريين من أجل مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين.