رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السعودية تُؤكد ضرورة تيسير رحلة ضيوف الرحمن

عربى وعالمى

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 22:23
السعودية تُؤكد ضرورة تيسير رحلة ضيوف الرحمنضيوف الرحمن
أ ش أ

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، ضرورة تيسير رحلة ضيوف الرحمن، والتزام شركات ومؤسسات العمرة بتقديم كافة حزم الخدمات للضيوف على أكمل وجه؛ بهدف رفع جودة خدمات القطاع، وتحقيقًا لمُستهدفات رؤية المملكة 2030، مُوضحة أن جميع شركات ومؤسسات العمرة مُلزمة التزامًا تامًا بإصدار تصاريح العمرة والصلاة في الروضة للمعتمرين التابعين لها، وتفويجهم للمسجد الحرام وفق الأوقات المعتمدة في التصاريح، ويشمل هذا الإجراء من يرغب منهم في تكرار العمرة خلال فترة تواجدهم في مكة المكرمة، وأيضًا إصدار تصاريح الصلاة في الروضة لمن يرغب.

 

اقرأ أيضًا.. الخطوط السعودية تُعلن نجاح موسم الحج

 

وتتابع الوزارة مستوى جودة الخدمات، والتزام الشركات والمؤسسات بتقديمها من خلال الجولات الرقابية الميدانية المستمرة، والرصد الآلي المُكثف، مشددةً على أنه تم توجيه الفرق الميدانية بالوزارة في مراكز الفرز بجوار المسجد الحرام والمسجد النبوي لرصد أية مخالفة ميدانية، واتخاذ الإجراءات النظامية الرادعة بحق المخالفين بهدف تعزيز جودة الخدمات.
 

وفي وقت سابق،  أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية مبادرة "توقير".   

 

وسيتم من خلال المبادرة تقديم عدة برامج وخدمات تستهدف فئة كبار السن، يتم من خلالها تسهيل أداء نسكهم والعمل على راحتهم والاحتفاء بهم وإثراء تجربتهم.

 

من جهته، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، حرص الرئاسة على تقديم أفضل وأرقى الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية لقاصدي المسجد الحرام، والعناية بهم، مع تطبيق الإجراءات الوقائية واتباع التعليمات الصحية، وتوفير بيئة آمنة وصحية لهم بالمسجد، تحقيقا لتطلعات ولاة الأمر.