رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قتلى وجرحى من المسؤولين الصوماليين في تفجيرين انتحاريين

تفجير في الصومال
تفجير في الصومال

 أعلن الصومال، وقوع تفجيرين انتحاريين استهدف مقرًا حكوميا في مدينة "بلدويني" عاصمة محافظة هيران، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المسؤولين الصوماليين، ولم يتم تأكيد العدد الإجمالي للضحايا، لكن مصادر أفادت بأن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في الهجوم.

 

اقرأ أيضًا.. السعودية تُعزي الصومال في ضحايا الهجوم الإرهابي

 

ومن بين الذين تأكد مقتلهم في الهجوم وزير الصحة بولاية هيرشابيل زكريا محمد، ونائب رئيس بلدية هيران أبو بكر المعادي، بحسب موقع "راديو دلسان" الصومالي.


وأضاف الموقع أن التفجير الأول بسيارة مفخخة أصاب بوابة المقر الحكومي، وتلاه انفجار شاحنة محملة بالمتفجرات تمكنت من الدخول إلى داخل المقر، مشيرا إلى أن مسؤولين كبار في محافظة هيران وولاية هيرشابيل أصيبوا في الهجوم، ويتلقون العلاج حالياً في مستشفيات مختلفة في بلدويني.


من جهتها.. أعلنت حركة الشباب الصومالية المتشددة مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث باسم

الحركة إن الهجوم قتل قوات الاتحاد الإفريقي المتمركزة في المبنى.


ويأتي الهجوم في وقت تنفذ فيه الحكومة والميليشيات المتحالفة معها عمليات عسكرية أدت إلى تحرير مدن رئيسية.


من جانبه.. أدان رئيس وزراء الحكومة الاتحادية الصومالية، حمزة عبدي بري، الهجوم بشدة وتعهد بملاحقة الجناة، كما أمر وزارة الصحة والجهات الحكومية الأخرى بتقديم المساعدة الفورية لضحايا الانفجار.


وقال رئيس الوزراء: "هذا الفعل الإرهابي الجبان دليل على تعطش الإرهابيين لسفك دماء المدنيين الأبرياء بدون وجه حق، وتثبيط عزيمة الشعب لوقف الانتفاضة الشعبية، وهو فعل لا يمكن السكوت عليه".