رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فلسطين تدين عمليات القتل الإسرائيلية اليومية

نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة

 أدان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الإثنين، استمرار عمليات القتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، التي كان آخرها جريمة إعدام الشابين باسل قاسم بصبوص (19 عامًا)، وخالد فادي عنبر (21 عامًا) من مخيم الجلزون، شمال رام الله.

 

اقرأ أيضًا.. أبو ردينة: فلسطين لن تسمح بالتحايل على أي ثوابت وطنية


 وطالب أبو ردينة - في بيان صحفي - حكومة الاحتلال بالتوقف عن هذه السياسة الخطيرة وغير المسؤولة وعدم اللجوء إلى كل هذه الأساليب الطائشة التي أوصلت الأمور إلى مرحلة ستدمر كل شيء.
وجدد التأكيد أن التصعيد الإسرائيلي الخطير والمتواصل ضد الشعب الفلسطيني سواء في القدس وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية أو في جنين أو نابلس أو في أي مكان من الأراضي الفلسطينية المحتلة، تجاوز للخطوط الحمراء.
وأضاف أبو ردينة أن السلام لن يكون بأي ثمن وأن الشعب الفلسطيني وقيادته لن تقبل باستمرار الاحتلال أو بقائه، وأن هذه السياسة الطائشة لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، وأن الأمن للجميع أو لا أمن لأحد.
 وفي سياق ذي صلة، قال قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن ما يجري في الأراضي الفلسطينية تصعيد خطير تسعى من خلاله دولة الاحتلال إلى توظيف الدم الفلسطيني في الانتخابات الإسرائيلية لكسب أصوات الناخبين في مجتمع يتحول أكثر نحو التوحش والإرهاب والرغبة العارمة في القتل والتدمير.
وأدان الهباش - في بيان صحفي - إعدام قوات الاحتلال الشهيدين باسل بصبوص، وخالد عنبر من مخيم "الجلزون" صباح اليوم، واصفا هذه السياسة بأنها ترجمة حقيقية

لعقلية الإجرام التي تقوم عليها دولة الاحتلال، وسلسلة طويلة من المجازر والمذابح التي نفذتها في المدن والقرى الفلسطينية منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا.
وأدان الهباش كذلك قيام عصابات المستوطنين بعد منتصف ليل أمس بتنظيم حفل غنائي ورقصات وموسيقى صاخبة داخل الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل جنوبي الضفة الغربية، مؤكداً أن مجرد دخول المستوطنين وجنود الاحتلال لداخل الحرم والتجول فيه مرفوض فلسطينياً وإسلاميا وقانونيا حسب قرارات "اليونسكو" التي أكدت إسلامية المسجد بكل مساحته ومرافقه ولا حق لغير المسلمين فيه.
 وأضاف أن دولة الاحتلال تحاول استغلال أي فرصة تلوح لها سواء كانت "الأعياد اليهودية" أو الظرف الدولي والإقليمي المنشغل بقضايا أخرى حول العالم أو حالة التشتت والتفرق التي تسود العالمين العربي والإسلامي، لتنفيذ مخططاتها الإجرامية بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك بالقدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية والمسجد الإبراهيمي الشريف في الخليل، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني لمزيد من الصمود والتحدي لإفشال مخططات التهويد التي تستهدف مقدساتنا.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news