رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حوادث اقتحام المصارف في لبنان تعود من جديد

عربى وعالمى

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 13:15
حوادث اقتحام المصارف في لبنان تعود من جديد اقتحام المصارف في لبنان
وكالات:

 شهدت لبنان، اليوم الإثنين، إعادة للاضطرابات التي حدثت منذ أسابيع بسبب اقتحام المصارف ما أدى إلى إغلاقها لـ3 أيام، حيث قام مودع لبناني باقتحام آخر لمصرف “لبنان والمهجر” في العاصمة بيروت، وتمكن من الحصول على وديعته المالية.

 

نبيه بري.. العرض الأمريكي لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل إيجابي

 

 ووفقًا لموقع الغد الإخباري، قالت جمعية “صرخة المودعين” اللبنانية في تغريدة عبر تويتر إن “المودع زاهر خواجة حرر مبلغًا ماليًا قدره 11750 دولارًا من بلوم بنك فرع حارة حريك، وباقي له 750 دولارًا في البنك”.

 فيما أفادت جمعية المودعين اللبنانيين بأن “أربعة أشخاص أحدهم المودع زاهر خواجة اقتحموا “بنك لبنان والمهجر” فرع حارة حريك وحصلوا على وديعتهم (11 ألف دولار) وغادروا قبل وصول الجيش. وتنتشر عناصر الجيش في هذه الأثناء في المنطقة”.

وكان لبنان شهد في 16 سبتمبر الماضي، وخلال اليوم نفسه، حوالي 7 عمليات اقتحام لعدة مصارف، أعلنت على اثره جمعية المصارف الاغلاق لمدة

3 أيام بسبب مخاوف أمنية.

وخلال الأشهر الماضية، حصلت حوالي 13 عملية اقتحام للمصارف بلبنان. وقالت جمعية المصارف إن “الاستمرار بسياسة اللامبالاة يعني الاستمرار بسياسة اقتحام المصارف”.

 

نصرالله يعلق على مقترح ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل

 يعاني لبنان من أزمة اقتصادية منذ نهاية عام 2019، وقد صنفها البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850. وخسرت العملة المحلية (الليرة) أكثر من 95% من قيمتها أمام الدولار، وبات أكثر من 80 في المئة من اللبنانيين تحت خط الفقر، فيما ارتفع معدل البطالة إلى حوالي 30%، أما نسب التضخم ففاقت الـ100%.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: