رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خامنئي يتهم الولايات المتحدة وإسرائيل بالوقوف وراء الاضطرابات في إيران

 المرشد الأعلى آية
المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي

 اعتبر المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي أن الولايات المتحدة وإسرائيل، العدوين اللدودين للجمهورية الإسلامية، يقفان خلف الاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ أسابيع على خلفية مقتل الشابة مهسا أميني بعد توقيفها من قبل شرطة الأخلاق.

 

اقرأ أيضا..من هو على خامنئي بعد تدهور حالته الصحية؟

 

وقال خامنئي "أقول بوضوح إن أعمال الشغب هذه والاضطرابات تم التخطيط لها من قبل الولايات المتحدة والنظام الصهيوني الغاصب والمزيّف، ومأجوريهم وبعض الإيرانيين الخائنين في الخارج ساعدوهما"، وذلك في تصريحات على هامش حضوره مراسم تخرج طلاب الأكاديميات العسكرية في طهران، وفق موقعه الرسمي.

تعليق الدروس الحضورية في جامعة طهران

علقت الدروس الحضورية اعتبارا من الإثنين في أهم جامعة علمية في إيران، بعد حوادث عنيفة مساء الأحد بين طلاب والقوى الأمنية في طهران على ما أفادت وكالة مهر للانباء.

وذكرت الوكالة: "أعلنت جامعة الشريف للتكنولوجيا أن كل الدروس ستتم افتراضيا، اعتبارا من الإثنين،

(..) نظرا إلى أحداث سجلت مؤخرا وضرورة حماية الطلاب".

وقالت الوكالة إن مئتي طالب تجمعوا بعد ظهر الأحد في جامعة الشريف للتكنولوجيا في طهران، ورددوا شعارات مناهضة للنظام الديني القائم في إيران فضلا عن شعار "امرأة حياة حرية"، و"الطلاب يفضلون الموت على الذل".

وذكرت وكالة مهر أنهم كانوا يحتجون على وفاة مهسا أميني، وتوقيف طلاب خلال مظاهرات نظمت منذ 16 سبتمبر إثر وفاة الشابة البالغة 22 عاما، بعد ثلاثة أيام على توقيفها من جانب شرطة الأخلاق في طهران، بزعم مخالفتها قواعد اللباس الإسلامي.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news