رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الدفاع الكورى الجنوبى يتسلم طردًا "مشبوهًا"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 أبريل 2013 12:29
وزير الدفاع الكورى الجنوبى يتسلم طردًا مشبوهًا
سول - أ ش أ :

صرح مسؤولون عسكريون كوريون بأن وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين تسلم اليوم الثلاثاء مسحوق بودرة بيضاء "مشبوهة" ورسالة تهديد من مجهول، وتبين فيما بعد أن المسحوق عبارة عن دقيق قمح.

وأضاف المسؤولون أن هناك تحقيقا يجري الآن من أجل تحديد هوية من قام بهذا العمل.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية (كيودو) في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني أن كيم استلم طردا يحتوي على رسالة تهديد ومسحوق أبيض، ووصف كيم ذلك الفعل بأنه "فعل إرهابي متعمد ضد وزير الدفاع".
جدير بالذكر أن ذلك الطرد تم إرساله بعد أيام من نشر مئات المنشورات التهديدية لكيم بالقرب من مبنى وزارة

الدفاع ، مما أثار المخاوف الأمنية لدى القادة العسكريين الذين تعهدوا بالرد الصارم على أي عملية استفزازاية من جانب كوريا الشمالية.
وبعد ساعات من فتح التحقيق بشأن تلك الحادثة، خلص المحققون إلى أن تلك البودرة هي عبارة عن دقيق قمح وأن الرسالة هي نفس المنشور الذي تم توزيعه بالقرب من مبنى وزارة
الدفاع صباح يوم الخميس الماضي.
واحتوى نص الرسالة التهديدية الموجهة لوزيرالدفاع على "انه ستتم معاقبته إذا تجرأ وتحدى "كرامة القيادة العليا" في كوريا الشمالية والتحريض على الحرب".
ونوه المسئولون العسكريون إلى أن المحققين يجرون حاليا تحقيقا لمعرفة الجهة التى تقف وراء نشر تلك المنشورات وتسليم الرزمة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد قام المسؤولون بتعزيز الحراسة الشخصية لكيم ورئيس هيئة الأركان المشتركة الكوري الجنوبي جون سيونغ جو كما شددت من إجراءات الفحص الأمني بمبنى الوزارة.
واختتمت الوكالة تقريرها بالإشارة إلى أن وتيرة التوتر في شبه الجزيرة الكورية بين الدولتين لا تزال مرتفعة بعد أسابيع من التهديدات التي أطلقتها بيونج يانج في أوائل الشهر الحالي بسبب العقوبات المتزايدة ضد كوريا الشمالية جراء الاختبار النووي الذي أجرته في شهر فبراير الماضي ومن ناحية اخري ،اجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين سول وواشنطن.
يذكر أن الدولتين لا تزالان في حالة حرب، من الناحية الفنية، حيث انتهت الحرب التي دارت بينهما منذ عام 1950 وحتى عام 1953 باتفاقية للهدنة وليس بمعاهدة سلام.

 

أهم الاخبار