عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Anb البنك العربي الوطني.. تاريخ عريق ينطلق بهوية جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

البنك العربي الوطني Arab National Bank أو اختصار ANB هو شركة مساهمة سعودية، وهو ضمن الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، تصدر مؤشر البحث العالمي جوجل بهويته الجديدة.

 

وتأسس البنك العربي الوطني عام 1979، ويعمل من خلال 197 فرع منتشر في المملكة العربية السعودية، ولدى البنك فرع دولي في العاصمة البريطانية لندن افتتح في العام 1991.

 

خدمات مصرفية للبنك العربي الوطني

البنك الدولي يرفع توقعاته للنمو الاقتصادي في السعودية

 

 

ويقدم البنك جميع الخدمات المصرفية التجارية والإسلامية للأفراد والشركات عبر فروعه، إلى جانب خدمات المشورة المالية والاستثمار وإدارة الثروات والصناديق المشتركة والوساطة والتداول والمتاجرة المحلية والعالمية بالأوراق المالية والعملات الأجنبية وخدمات الخزينة والاستثمار، ويبلغ رأس مال البنك ستة مليارت ونصف المليار ريال سعودي.

 

 

حملة تسويقية للتعريف بـ Arab National Bank

 

السعودية تودع 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري

ويزاول البنك العربي الوطني، نشاطه المصرفي بهويته الجديدة تحت مسمى  anb، بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس صلاح بن راشد الراشد، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي عبيد بن عبدالله الرشيد وكبار مسؤولي البنك.

 

وأطلقanb  حملة تسويقية للتعريف بهويته الجديدة تحت شعار: نحو مصرفية سهلة وسريعة، في الوقت الذي بدأ فيه بتطبيق الهوية الجديدة على كافة فروعه، إلى جانب تطبيقاته ومنصاته الإلكترونية بما في ذلك مراكز التحويل المالي Telemoney، وanb capital الذراع الاستثمارية لـanb

 

هوية جديدة بتفاصيل مبتكرة

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ anb، عبيد بن عبدالله الرشيد: "إن الهوية الجديدة بتفاصيلها المبتكرة كلياً جاءت نتاجاً لرحلة تحول واسعة النطاق بدأناها منذ عام 2021 من خلال وضع إستراتيجية تمتد إلى خمس سنوات، وترتكز على الاستثمار في رأس المال البشري، وتعزيز الكفاءة التشغيلية وتوظيف الأفكار المبتكرة، وخلق الفرص المواتية للنمو، مع تحفيز خطوات التحول

الرقمي وتنويع الحلول المصرفية".

 

وأضاف الرشيد، أن النشاط المصرفي يشهد تغيراً جذرياً في مفهومه وأهميته، من خلال الدور المتزايد للخدمات الرقمية في حياة الأفراد ومجتمعات الأعمال، ما يحتم على البنك أن يكون شريكاً موثوقاً لهم في اتخاذ قراراتهم المرتبطة بأعمالهم وحاجاتهم الحياتية ومستقبلهم، وبالمقابل فإن العميل بدوره أصبح شريكاً هو الآخر وأكثر تفاعلاً في تنفيذ وتلبية حاجاته المصرفية من خلال الاعتماد المتنامي على الحلول الذكية التي تتيحها المساحة الواسعة من التقنيات المصرفية سريعة التطور.

 

تاريخ البنك العربي الوطني

تأسس البنك العربي الوطني، شركة مساهمة سعودية، البنك، بموجب المرسوم الملكي رقم م/38 بتاريخ 18 رجب 1399 هـ (الموافق 13 يونيو 1979 م).

 

وقد بدأ البنك أعماله بتاريخ 2 فبراير 1980 م بعد أن انتقلت إليه عمليات البنك العــــربي المحدود في المملكة العربية السعودية.

ويعمل البـــنك بموجب السجـل التجاري رقم 1010027912 بـــتاريــخ 1 ربيع الأول 1400هـ (الموافق 19 يناير 1980م) من خلال شبكة فروعه وعددها 140 فرعاً (2017: 142 فرعاً) في المملكة العربية السعودية وفرعاً واحداً في المملكة المتحدة.

وعنوان المركز الرئيسي للبنك هو: البنك العربي الوطني ص ب 56921 الرياض 11564 المملكة العربية السعودية.