رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختراق خطير يستهدف رئيسة وزراء بريطانيا

 رئيسة الوزراء البريطانية
رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس

تعرضت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، لاختراق خطير، بالإضافة إلى 25 من أعضاء حكومتها على شبكة الإنترنت.

 

اقرأ أيضًا.. المرأة الحديدية.. من هي رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة

 

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن نشر التفاصيل الشخصية لرئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، ويبيع المخترقون رقم هاتف تراس والمعلومات الشخصية الأخرى، مقابل 6.49 جنيه إسترليني (ما يعادل 7.24 دولار أمريكي)، وانتشرت البيانات على موقع إلكتروني أمريكي لم يذكر اسمه.

 

ونشر المخترقون بيانات وزير الخزانة كواسي كوارتنغ، ووزير الدفاع بن والاس، ووزير الخارجية جيمس كليفيرلي، ووزيرة الداخلية سويلا برافرمان وأعضاء آخرين في مجلس الوزراء، ووفقًا للصحافة تستخدم تراس رقمها المسرب منذ عام 2011، وبدأت الحكومة البريطانية تحقيقا في تسريب البيانات، التي اتضح أن بعضها قديمة.

 

وفي وقت سابق، قالت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس إن خطة الدعم التي أقرتها هي "الخطة الصحيحة" ووضعت البلاد على مسار أفضل، على الرغم من انخفاض الجنيه والاضطرابات في الأسواق.       

 

 

وقالت تراس إن الحزمة التي كشف عنها وزير المال، كواسي كوارتنج، الأسبوع الماضي "وضعت البلاد على مسار أفضل على المدى الطويل"، لكنها اعترفت بأن النمو المرتفع "لن يأتي بين عشية وضحاها".

 

وألقت باللوم على الوضع العالمي، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا، في المشكلات الاقتصادية بالمملكة المتحدة، مضيفة: "كرئيسة للوزراء علي أن أفعل ما أعتقد أنه مناسب للبلد وما الذي سيساعد في دفع بلادنا إلى الأمام".

 

وأشارت تراس إلى أن "هناك الكثير من الناس لديهم آراء مختلفة. لكن لا أعتقد أن أحدا يمكن أن يجادل بأنه كان علينا اتخاذ إجراءات للتعامل مع وضع اقتصادي صعب للغاية".